الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل من اتحاد المصريين بالسعودية بشأن دفن المتوفين خلال رحلة الحج

الرئيس نيوز

أكد عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، أن أغلب جثامين المتوفين خلال رحلة الحج تم دفنهم في مكة المكرمة، وخلال أيام سيتم استلام شهادات الوفاة الخاصة بهم وبلاغ الوفاة، وأماكن دفنهم.

وتابع "حنفي"، خلال تصريحات له عبر برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى المصرية"، أنه تم تشكيل لجنة من القنصلية العامة المصرية بجدة برئاسة السفير أحمد عبد المجيد وأعضاء البعثة الدبلوماسية، وكانت تعمل اللجنة على مدار 24 ساعة، وتم إصدار تصاريح دفن الجثامين في موقع المستشفيات ولم يذهب إلا أعداد قليلة إلى القنصلية.

وذكر أن المتوفين غير المعلوم هويتهم من المصريين، يتم حاليًا التعرف عليهم، قائلًا: "يتم التعرف عليهم بمنتهى السهولة عن طريق الصفات الحيوية أو البصمة، حيث مجرد ما يبصم المتوفى يتم ظهور كل بياناته أمام وزارة الداخلية السعودية".

واختتم، أن تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي ليس جديدًا لحماية أبنائه سواء داخل أو خارج مصر، ولن يمر ما حدث مرور الكرام على الشركات التي تواطأت وارتكبت هذه الجريمة، مشيرًا إلى أن أغلبية من ارتكبوا هذه الجريمة في حق الشعب المصري سماسرة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، كشف عن تشكيل خلية عمل لمتابعة وإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين، وذلك بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.