الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حسن نصر الله يوجه تحذيرا للحكومة القبرصية: "سنعتبركم جزءا من الحرب"

حسن نصر الله - الأمين
حسن نصر الله - الأمين العام لحزب الله اللبناني

أكد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، أن هناك مقاطع فيديو تبث بشكل يومي للعمليات العسكرية التي يقوم بها عناصر الحزب ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة اليوم: “لدينا المعلومات أن الإسرائيلي جيش العدو يقوم بعمل مناورات في قبرص بشكل سنوي في مناطق جبلية مشابهة لجنوب لبنان ويستخدم مطارات قبرصية”.

وتابع: "ولدينا معلومات أيضًا أن الإسرائيلي يفترض أن المقاومة في لبنان سوف تستهدف المطارات ومدارج الطائرات وسوف يستعيد عنها باستخدام المطارات والقواعد القبرصية، نقلنا هذه المعلومات للمسؤولين في الدولة اللبنانية وتحدثوا مع الرئيس القبرصي وقال إن ذلك لم يحدث ولكن الإسرائيليين أكدوا ذلك".

واستكمل: "يجب أن تحذر الحكومة القبرصية أن فتح المطارات والقواعد القبرصية للعدو الإسرائيلي لاستهداف لبنان يعني أن الحكومة القبرصية أصبحت جزءا من الحرب وسوف تتعاطى معها المقاومة على أنها جزء من الحرب".

وأوضح: "نقول لم يهول علينا بالحرب ويريد أن يخوفنا بالحرب، الذي يجب أن يخاف هو العدو، وأنا لدي قناعة أن الأمريكيين خائفين على العدو لأنهم على اتصال بجنرالات الجيش الإسرائيلي ويعرفون ما هو موجود فيه".

وأكمل: "هناك أمر لاحظناه حين بدأ الإسرائيلي في التهديد منذ أيام بعد ما قمنا بالرد على استشهاد الحج أبو طالب وأخوانه، قامت وزارة الخارجية الأمريكية والبنتاجون أصدروا بيانات بأنهم ليسوا مع توسيع الحرب لأنها ستلحق الضرر بدولة إسرائيل، يخافون على إسرائيل والذي يجب أن يخاف في مثل المعطيات القائمة هو العدو وسادته ورعاته أما نحن فسنواصل أسنادنا وتضامننا مع غزة وفي نفس الوقت سنظل جاهزين لكل الاحتمالات".

وذكر: "بدلا من التفتيش عن حلول هنا وهناك الحل واضح، وقف النار في جبهة لبنان واليمن والعراق سبيلها واحد وهو وقف الحرب والعدوان على غزة وعلى أهلنا في غزة".