الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حسن نصر الله يعدد مكاسب فتح الجبهة الشمالية لدى الاحتلال الإسرائيلي

حسن نصر الله - الأمين
حسن نصر الله - الأمين العام لحزب الله اللبناني

أكد حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، أن هناك مقاطع فيديو تبث بشكل يومي للعمليات العسكرية التي يقوم بها عناصر الحزب ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة اليوم: "قمنا باستنزاف العدو من خلال عملياتنا بالإضافة إلى تهجير عشرات الآلاف من المستوطنين، هناك من قال تم تهجير 100 ألف والبعض يقول 250-275 ألف مهجر من الشمال".

وأضاف: "حكومة العدو طلبت إخلاء البعض ورحلوا وهناك 140 مستعمرة تم إخلاؤها رسميًا وكثير من المستعمرات الحياة فيها معطلة تماما".

وتابع: "الشمال بما يمثل من منطقة صناعية وزراعية، الضفة الغربية موجودة بالوسط والجنوب صحراء أما الشمال فيحتوى على الصناعة والزراعة والسياحة، والجبهة الشمالية عطلت الصناعة والزراعة والسياحة في الشمال".

وأكمل: "لأول مرة بتاريخ الكيان يتم تهجير هذه الأعداد من شمال فلسطين المحتلة، ولأول مرة يتشكل حزام أمني داخل فلسطين المحتلة، دائمًا كان الحزام الأمني لدينا في الجنوب ولكن الحزام الأمني حاليا في الجانب الآخر".

وأوضح: "لا نريد الدخول في حرب شاملة لأن معركتنا معركة دعم وإسناد ولكن الكل يعرف أن الأمور يمكن أن تتدحرج في مكان ما بمعزل عن نوايانا، وهو ما يجبر العدو على إبقاء هذا العدد الكبير من الجنود على الحدود بالإضافة إلى الاقتصاد في القنابل والصواريخ لأنه أمام احتمال جبهة أخرى وحرب كبرى".

واختتم: "إذا أضفنا الجانب المعنوي والنفسي، صورة العدو لدى شعبه وفي بيئتنا وأمام العالم، نتحدث عن الصورة المعنوية والهيبة كلها تنهار يبدو جيش مهزوم ومرهق ويكذب".