الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

سرقة حقيبة أحد حراس بايدن في حفل لجمع تبرعات حملة الانتخابات الرئاسية

الرئيس نيوز

حرص المسؤولون عن إنفاذ القانون في كاليفورنيا على التواصل مع الجمهور طالبين المساعدة في العثور على مشتبه بهم وأشخاص متورطين في سرقة حقيبة تخص أحد حراس الرئيس الأمريكية وأحد أفراد الخدمة السرية الأمريكية تحت تهديد السلاح وفقًا لصحيفة "ناشيونال ديسك".

وأعلنت إدارة شرطة توستين إنها استجابت يوم السبت حوالي الساعة 9:36 مساء، إلى نداء بشأن عملية سطو محتملة حدثت في مجمع توستين فيلد السكني وكان الرئيس جو بايدن يحضر حملة لجمع التبرعات في لوس أنجلوس، خارج توستين مباشرةً، في ذلك الوقت، وكان برفقته الرئيس السابق باراك أوباما خلال عطلة نهاية الأسبوع بهدف جمع أكثر من 30 مليون دولار لحملة إعادة انتخاب بايدن.

وصرح المتحدث باسم الخدمة السرية الأمريكية أنتوني جوجليلمي لموقع الإذاعة الوطنية العامة بأن العميل السري كان عائدًا من مهمة عمل عندما وقعت حادثة السرقة بالإكراه مما تسبب في إطلاق العميل النار من سلاح الخدمة الخاص به وأوضح المسؤول الأمريكي أن مكتبه في غاية السعادة لأن عميل الخدمة السرية "لم يتعرض لأي إصابات" وقالت الشرطة إن حقيبة العميل سُرقت أثناء المواجهة وليس من المعروف ما إذا كان المشتبه بهم قد أصيبوا نتيجة إطلاق النار وأضاف الضباط أنهم تمكنوا من العثور على بعض متعلقات العميل المسروقة في المنطقة ولكن الحادث لا يزال قيد التحقيق.

ونشرت شرطة المدينة صورة لما تعتقد الشرطة أنه سيارة إنفينيتي FX35 فضية اللون موديل 2004 إلى 2006 أو سيارة مماثلة تغادر مكان الحادث.

وكان العميل عائدًا من العمل ليلة السبت عندما استوقفه الجناة، في مجمع سكني في توستين، على بعد حوالي ساعة بالسيارة جنوب شرق لوس أنجلوس، وفقًا لجهاز الخدمة السرية الأمريكية.