السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القصة الكاملة لفيديو بائع غزل البنات.. "حياة كريمة" تتدخل لحل المشكلة

بائع غزل البنات
بائع غزل البنات

يبحث الكثير من رواد محركات البحث "جوجل"، عن القصة الكاملة لفيديو بائع غزل البنات الذي انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، الأمر الذي دفع أجهزة الدولة تتدخل لحل المشكلة.

قصة بائع غزل البنات

بدأت قصة بائع غزل البنات بعد إلقائه أكياس حلوى غزل البنات في الشارع، وتبدو عليه ملامح الحزن والحسرة والضيق والألم، عقب تمكن اليأس منه جراء الظروف الصعبة التي طالته، حيث  يعول أسرة مكونة من 7 أفراد الأم والأب والزوجة و4 بنات.

واجتمع عدد من الأطفال الصغار حول محمد حسين إبراهيم بائع غزل البنات، الذين بدأوا في مضايقته ليجد نفسه بين نارين، إحداها عدم بيعه لأي قطعة حلوى من غزل البنات، ونار مضايقة الأطفال له، فقام بتقطيع جميع ما معه من غزل البنات ورميها على الأرض.

تفاصيل فيديو محمد إبراهيم بائع غزل البنات

وقال محمد إبراهيم، إنه خرج للعمل يوم وقفة عرفة، وأبناؤه كانوا ينتظرونه للحصول على العيدية وشراء لحمة العيد، مضيفًا أنه ظل لفترة طويلة خلال النهار يبحث عن مشترين بينما كان الجو شديد الحرارة، ولكنه فشل في بيع بضاعته، وشعر باليأس وألقى بها على الأرض ثم عاد إلى منزله.

وأكد بائع غزل البنات، أنه لم يعلم بأن أحدًا كان يتابعه ويتعقب طريقه ويوثق ضيق حاله، وبمجرد عودته إلى البيت فوجئ بمقطع فيديو له يغزو مواقع التواصل الاجتماعي، وعلم أن رجال أعمال يبحثون عنه لمساعدته.

وأوضح أن عدد كبير من أهالي قريته، جاءوا إلى بيته وطرقوا بابه عارضين عليه المساعدة بعد مشاهدة الفيديو، الذي انتشر كالنار في الهشيم على منصات التواصل خلال الساعات الماضية.

وحسب رواية الشاب حازم عبد الحكيم مصور محمد حسين بائع غزل البنات بسوهاج، الذي أكد أنه فوجئ به يمزق الأكياس في الأرض فأخرج هاتفه وصور الفيديو وهو لا يعلم أن الصدفة ستغير حياة محمد حسين بأفضل تعويض.

بائع غزل البنات

تدخل مؤسسة حياة كريمة

ومن جهتها، أعلنت مؤسسة "حياة كريمة" الخيرية، عن تكفلها برعاية الشاب محمد صاحب فيديو رمي حلوى "غزل البنات" وأسرته، وقررت تسليمه مشروعا متكاملا يكفل له "حياة كريمة" طوال العمر.

ونشرت مؤسسة "حياة كريمة" عبر صفحتها على "فيسبوك": "من قلب المعاناة لأمل جديد! محمد بدأ يومه بأنه اشترى بضاعة غزل بنات بـ300 جنيه بالسلف على أمل أن يرجع بيته كسبان".

وأضافت: "للأسف معرفش يبيع حاجة وخلى قلوبنا تتوجع من بكائه، مؤسسة حياة كريمة شافت قصته واتحركت سريعًا، ومكتب حياة كريمة الميداني بالمحافظة قرر يزوره للوقوف جنبه ويساعده".

التضامن الاجتماعي

كما تواصلت مديرية التضامن الاجتماعي مع الأب الثلاثيني، مؤكدة دعمها له وأنها لن تدخر جهدًا فيه إنهاء إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة له ولأسرته بشكل عاجل.

وقال مصدر مسئول بمديرية التضامن في سوهاج، إن فريق التدخل السريع التابع للوزارة، التقى ببائع غزل البنات لتقديم الدعم اللازم له بعد الانتهاء من دراسة حالته، وذلك بناء على توجيهات وزارة التضامن لبحث الحالة، مضيفا إنه جارى إعداد تقرير شامل بحالته.