الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. "الأرصاد" توضح تفاصيل طقس عيد الأضحى المبارك: انخفاض تدريجي

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تطورات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وقالت غانم، في مداخلة مع برنامج "الخلاصة" المذاع على قناة "المحور": "وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية نوهنا أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة هي الخميس والجمعة والسبت، اليوم كان هناك مزيد من الارتفاعات في قيم درجات الحرارة عن أمس".

وأضافت: "سجلنا أمس على القاهرة الكبرى درجة حرارة 41 درجة، واليوم 43 درجة، ومحافظات الصعيد ما بين 46-47 درجة، ودرجة الحرارة المحسوسة أعلى من هذه القيم، ووجود نسب الرطوبة في الجو تشعرنا بارتفاع في درجات الحرارة".

وتابعت: "درجة الحرارة الصغرى خلال فترة الليل مرتفعة أيضًا، ونتحدث عن 28-30 درجة، ونسب الرطوبة العالية تكون فترة الليل وأجواء فترة الليل ستظل مائلة للحرارة".

وأوضحت: "يوم غد السبت ستكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة ومستمر معنا الكتل الهوائية الصحراوية، ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة على القاهرة الكبرى 43 درجة، ومحافظات الصعيد ما بين 46 إلى 48 درجة، والأماكن الساحلية أقل قيم درجات الحرارة وتتراوح بين 34-36 درجة".

وواصلت: "أغلب المحافظات فيها ارتفاع في درجات الحرارة خلال فترة النهار وفترات الليل، ومع أول أيام عيد الأضحى من المتوقع أن تنخفض قيم درجات الحرارة عن الذروة بمعدل 3-4 درجات عظمى على القاهرة الكبرى متوقع أن تكون 38-39 درجة، ومع ثاني وثالث أيام العيد سوف ستكون 38-37 درجة، قيم درجات الحرارة سوف تنخفض، ولكن رغم ذلك سيظل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة".

وذكرت: "درجات الحرارة سوف تتراجع أيضًا في محافظات الصعيد عن 46-48، ولكن سوف يظل الطقس شديد الحرارة والأماكن الوحيدة التي سوف تشهد تراجعًا في درجات الحرارة هي السواحل الشمالية، بقدر الإمكان يجب أن نتجنب أشعة الشمس المباشرة، خاصة فترة الظهيرة من 12 ظهرًا وحتى الخامسة مساء".