السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على دعاء دخول امتحانات الثانوية العامة 2024

الثانوية العامة
الثانوية العامة

تتزايد معدلات البحث عبر محركات "جوجل"، عن دعاء دخول امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك للخروج من حالة التوتر، التي تحاوط طلاب الثانوية العامة، قبل أيام قليلة من انطلاق الامتحانات المضافة إلى المجموع لطلاب الثانوية العامة 2024.

 

الثانوية العامة 2024

 

ومن جانبها، شددت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، على أنه سيتم تلاشى كافة السلبيات التى ظهرت بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالثانوية العامة، أثناء أداء الطلاب الامتحان فى المواد الدراسية الأساسية، والتى ستنطلق بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى وتحديدًا يوم 22 يونيو الجارى.

وأوضحت المصادر، بأنه سيتم السماح بدخول لجنة الامتحان بداية من الثامنة والرابع صباحًا والتفتيش باستخدام العصا الإلكترونية وأيضا الالتزام بكافة التعليمات، التى تخص ضبط امتحانات الثانوية العامة 2024.

وكان قد انتهى طلاب الثانوية العامة 2023-2024، يوم الأربعاء الماضي الموافق 12 يونيو الجاري، من امتحان المواد غير المضافة للمجموع، على أن تبدأ امتحانات المواد الدراسية الأساسية يوم 22 من الشهر ذاته.

حيل تساعدك على إنهاء المراجعة في وقت قصير:

تقسيم أوقات النوم على فترات يمنح الجسم الشعور بالراحة وفرصة لاستعادة نشاطه.

وضع خطة للمراجعة، وتجنب المراجعة العشوائية دون هدف للانتهاء من المنهج دون ترك نقاط يمكن أن تأتي في الامتحان.

تسلسل الأحداث والربط بينهما والتركيز على العناوين البارزة ومن ثم تقسيم الموضوع إلى فقرات صغيرة وتشبيك المعلومات الجديدة بالسابقة المترتبة على بعضها.

عدم الاهتمام بمادة على حساب مواد أخرى فكل المواد تأخذ نفس حجم المراجعة.

العمل على استعادة الثقة بالنفس، عند شعورهم بأنهم نسوا كل ما تم مذاكرته وأن الذاكرة غير مستجيبة؛ نظرًا للكم الكبير من المعلومات التي تم تحصليها بالذاكرة.

ولم يرد فى السنة النبوية المشرفة حديث عن دعاء يقال قبل المذاكرة أو قبل الامتحان، وإنما اجتهد الصالحون والعلماء عبر القرون فى استخراج كلمات تساعد الإنسان على التقرب من ربه والتضرع إليه بالدعاء.

 

دعاء دخول امتحانات الثانوية العامة 2024

 

- اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا يا أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، وأنت أرحم الراحمين.
- اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم افتح لنا أبواب رحمتك، اللهم ارزقنا علما نافعا، الله ارزقنا فهما ثاقبا، اللهم يسر لنا كل صعب.

دعاء دخول امتحانات الثانوية العامة 2024


- اللهم اجزنا بما قدمنا خيرا، اللهم افتح علينا أبواب رحمتك، وارزقنا هدوء النفس، والخيركله ببركة الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
- اللهم يا معلم موسى علمني، ويارب يا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة آتني الحكمة وفصل الخطاب، يارب اجعل ألستنا عامرة بذكرك خلال هذه الساعة، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك يا الله على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
- اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع على ضالتي، الحمد لله الذي هدانا لهذا، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.
- يارب ألهمني الصواب في الإجابة، وبلغني أعلى المراتب في الدنيا والآخرة، اللهمّ اجعل لي نورًا، وفي قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا، ومن خلفي، ونورًا من أمامي، ونورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، ونورًا من تحتي، ونورًا من فوقي، اللهمّ زدني نورًا.
- اللهم إني فوضت أمري إليك وتوكلت عليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك، يا رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا ونصيرًا.
- رب ادخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، رب اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلًا، يا أرحم الراحمين.
- لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، اشرح لي صدري ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني يفقه قولي، يارب لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت وحدك تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا رب.
- اللهمّ هب لي علمًا نافعًا، ويسّر لي التركيز في الدراسة وحبّبها إليّ، وباعد بينه وبين المشتتات.
- اللهمّ إني أسألك بأسمائك الحسنى، وصفاتك العليا، وأسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت، أن تُيسّر لي أمري، وتُسهّل لي دربي، وتقضي لي حاجتي.
- اللهمّ يا من لا يصعب عليه شيء، أعِنّي على الدراسة، وبارك لي في وقتي، وجهدي، وقوّتي.