الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس كتلة الحوار: نحتاج إلى انتهاج سياسة عبد الناصر في الإنتاج والتصنيع (فيديو)

باسل عادل - رئيس
باسل عادل - رئيس كتلة الحوار

أكد باسل عادل، رئيس كتلة الحوار، أن الدولة تعاني من مواجع والمواطن أيضًا، مشيرًا إلى أن السياسة تعد الموصل بين الطرفين.

وقال عادل خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "فكرة الفني والمهني في الحكومات يجب أن نفكر فيها، الوزرات في مصر تضم وكيل الوزارة الدائم، وهو الفني الذي ترقى بشكل طبيعي وهو يعتبر وزير فني، ونحن نأتي له بوزير فني آخر فوقه".

وأضاف: “طول الوقت نقع فريسة أن يأتي وزير يبدأ مجددًا من البداية، طوال الوقت نقول إننا نحتاج إلى حكومة سياسية، نحن نحتاج إلى بناء سياسي يدعو إلى القدرة، المصريون يريدون أن يشعروا بقدرتهم على التخلص من الفقر والعوز”.

وتابع: "نحتاج إلى نظام سياسي يتعامل مثل الرئيس جمال عبد الناصر، عبد الناصر قام بعمل توجيه للشعب بأننا سوف نبني وننتج، وبنى وأنتج وحدثت نهضة، نحن نحتاج لبناء سياسي يؤهل ويؤسس للقدرة، ويخرج الناس من حالة الإحباط ويشعرهم أن هناك أمل".

وأكمل: "من غير الممكن أن نظل في النفق طوال الوقت، يجب أن يرى الناس آخر النفق ويخرج أعضاء من الحكومة ليقولون لنا ماذا سنفعل؟ أنت تتعامل مع الناس على أنك وصي أم مندوب؟ أنت مندوب جئت لفترة مؤقتة لإدارة مصالحهم وأنت لست وصي على القرارات".

وذكر: "لو لم تأتي الحكومة الجديدة لتقول للناس الطريق الذي أنشئ في غرب المنيا كيف يستفيد منها أهل المنيا؟ وكل المنشأت التي لها علاقة بالبناء الناس يجب أن تعرف اليوم كيف ستستفيد من ذلك".