الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"البترول": زيادة معدلات ضخ الوقود بنحو 7% خلال إجازة عيد الأضحى

الرئيس نيوز

تابع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينية، وذلك بمقر الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية. 

وتعتبر المنصة، جزءًا من مشروع إعادة هيكلة نظام التراخيص وتمثل أداه لتحسين أداء قطاع التعدين المصري، حيث سيتوافر عليها المعلومات الجيولوجية والخرائط المطلوبة من قبل المستثمرين.

وأكد الملا، أن الوزارة تدعم بقوة تشغيل المنصة وذلك لتسهيل الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة للبدء والإسراع في عمليات البحث والاستكشاف ودعم الاستثمار في هذا القطاع الواعد بما يملكه من إمكانيات تخدم صناعات تعظيم القيمة المضافة والاقتصاد الوطني. 

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الثروة المعدنية قامت بتوقيع تحالف مع كبري الشركات العاملة في مجال إنشاء المنصات الرقمية على مستوى العالم.

وتعتزم وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، زيادة معدلات ضخ الوقود في السوق المحلية بنحو 7% خلال إجازة عيد الأضحى، لتلبية احتياجات قطاعات الدولة من المنتجات البترولية المختلفة.

وستبدأ منتصف الشهر الجاري في ضخ كميات إضافية من "البنزين، السولار، أسطوانات البوتاجاز" لسد النمو المتوقع في استهلاك الوقود خلال إجازة العيد بداية من 15 يونيو وحتى 21 من الشهر ذاته.