السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. مصطفى بكري يكشف عن ملامح التشكيل الوزاري الجديد: "استبعاد أسماء بارزة" (فيديو)

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن التشكيل الوزاري الجديد سوف يشهد مفاجآت، مشيرًا إلى أن هناك أسماء بارزة سوف يتم استبعادها.

وقال بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الحكومة أعلنت أن التشكيل سيصدر بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، أستطيع القول إن التشكيل النهائي اكتمل، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي كان في الأيام الماضية يلتقي بعض المرشحين سرًا وفي أكثر من مكان".

وأضاف: "جرى التكتم على الأسماء المرشحة بشكل كبير، بعد إعلان التشكيل الوزاري هيتم أداء القسم أمام السيد الرئيس، وبعدها سيكون هناك حركة المحافظين، الحركة تبدو أنها واسعة وبشكل كبير وأتصور أن هناك مفآجات في التشكيل الوزاري القادم".

وتابع: "هناك أسماء ملء السمع والبصر سوف تختفي من التشكيل، وهناك أسماء قيل إنها يحتمل أن تعتذر أو لا يتضمنها التشكل سوف تكون موجودة وهناك أسماء سوف تعتذر، وهناك وزارتان سياديتان لن تشهدا تغييرًا، وستكون هناك مفاجأة في تغييرات المجموعة الاقتصادية وبعض الوزراء الذين جاءوا في التعديل الوزاري الأخير لن يتضمنهم التشكيل".

وأكمل: "هناك وزارات جديدة سوف يتم استحداثها ونفس الأمر بالنسبة للمحافظين التغييرات ستكون كبيرة، وسوف تزيد عن 80% في الحركة الجديدة، هناك وجوه سوف تبرز وأخرى سوف تختفي، والمرأة سيكون لها نصيب في الحركة القادمة، كل ما نتمناه أن تأتي الحركة عند طموحات الناس، الناس تريد من يحل مشاكلها الناس، تريد حكومة تتبنى قضاياها، حكومة تنجز وتحل المشاكل وتوفر السلع الاستراتيجية وتحد من نسبة الفقر التي وصلت إلى 32%".

وأوضح: "الناس تحتاج لفترة جديدة قادمة من خلالها نتخلص من كثير من الأزمات والمشاكل التي واجهتنا خلال الفترة الماضية، نحتاج أن نجلس ونفكر ونعرف ما الذي يريده الرأي العام، نحتاج إلى تقليل الفجوة ونجمع الناس ونحتويهم، نتمنى حكومة تتعامل بشكل جاد وتشعر بمشاكل الشعب المصري، وتقف مع الطبقة المتوسطة وتحل كثير من المشاكل التي تدر الدخل للدولة في الاستثمار والسياحة وغيرها".

واختتم: "لدينا أمن واستقرار في هذا الوطن وهو ما سهر عليه رجال الشرطة ورجال الجيش المصري وحافظوا على أمن واستقرار الدولة ولكن المهم هو مزيد من العمل واحتواء كل ما يمكن أن يشكل لنا مشكلة".