الخميس 04 يوليه 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ما موقف تخفيف الأحمال في عيد الاضحى؟.. الحكومة تجيب

 تخفيف الأحمال في
تخفيف الأحمال في عيد الاضحى

يتساءل المواطنون عن خطة الحكومة في تخفيف الأحمال في عيد الاضحي تزامنا مع استمرار موجة الحرارة الشديدة.

 تخفيف الأحمال في عيد الاضحى

خطة تخفيف الأحمال في عيد الأضحى 

أوضح مصدر أنه سيتم وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال أيام إجازات عيد الأضحى 2024، اعتبارًا من يوم 15 يونيو حتى 20 يونيو 2024 المقبل، ووقف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال أيام إجازات عيد الأضحى، يكون من خلال التنسيق بين وزارتي البترول والكهرباء، وذلك بهدف تأمين احتياجات محطات إنتاج الكهرباء من كميات الوقود اللازمة والغاز الطبيعي لتوليد الطاقة اللازمة.

تخفيف الأحمال

نفذت الحكومة خطة تخفيف أحمال الكهرباء في يونيو 2023، نظرًا لنقص الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء. وقد تم اعتبار هذه الخطوة ضرورية خلال فصل الصيف نظرًا لزيادة استهلاك الكهرباء بسبب استخدام أجهزة التكييف، وارتفاع معدلات سرقة التيار الكهربائي. وتشير التقديرات إلى أن وزارة الكهرباء بحاجة إلى نحو 135 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي يوميًا، وهناك حاجة ماسة لاستيراد الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

ووفق أحدث البيانات الرسمية، فإن مديونية وزارة الكهرباء المصرية  لوزارة البترول والثروة والمعدنية تصل إلى أكثر من 200 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من عام 2024، في حين من المتوقع أن تتكبد شركات الكهرباء خسائر تصل إلى 140 مليار جنيه.

 تخفيف الأحمال في عيد الاضحى

قرارات الحكومة

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء إن هناك اهتمامًا كبيرًا من جانب الحكومة لتحسين أوضاع الكهرباء في مصر خلال الفترة المقبلة وتعمل الحكومة على زيادة موارد وزارة الكهرباء ومواجهة سارقي الكهرباء، ومن المخطط أن يتم إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية العام الجاري كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي مؤخرًا.

موعد اجازة عيد الاضحى

حدد مجلس الوزراء، إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص بداية من يوم السبت 15 يونيو، حتى يوم الخميس 20 من نفس الشهر.

 تخفيف الأحمال في عيد الاضحى

للمزيد اقرأ:

الحكومة توضح حقيقة وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال عيد الأضحى

عاجل.. الحكومة توجه رسالة إلى المواطنين بشأن تخفيف الأحمال