الخميس 04 يوليه 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شريف عامر: "مصادرنا بتقول هيتم إلغاء تخفيف الأحمال خلال إجازة العيد"

أرشيفية
أرشيفية

أكد الإعلامي شريف عامر، أن الحكومة سوف توقف خطة تخفيف الأحمال خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقال راغب، في مداخلة مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "معلوماتنا ومصادرنا بتقول إنه هيتم إلغاء تخفيف الأحمال خلال فترة إجازة عيد الأضحى".

وأضاف: "معلوماتنا ومصادرنا بتقول إنه هيتم وقف تخفيف الأحمال في الإجازة، ولم يتم الإعلان عن الموضوع ده بشكل رسمي لغاية اللحظة، ولكن معلوماتنا بتقول إنه هيتم إلغاء تخفيف الأحمال خلال الإجازة".

وتابع: "مع بداية الإجازة خلال الساعات اللي جاية بكرا مثلا يبدأ إلغاء تخفيف الأحمال، هل يخرج بده بيان رسمي؟ مقدرش أحدد ولكن مصادرنا بتقول إن شاء الله هيتم إلغاء تخفيف الأحمال خلال فترة إجازة العيد".

وكان المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قد أكد في تصريحات سابقة أن الحكومة لم تناقش اليوم مسألة وقف تخفيف الأحمال خلال إجازة العيد.

وأشار الحمصاني، إلى أن الحكومة سوف تعلن هذا الأمر حال اتخاذ قرار رسمي بشأن خطة تخفيف الأحمال والتي تطبقها الدولة منذ يوليو الماضي.

وعلقت الحكومة العمل بخطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال إجازة عيد الفطر الماضي قبل أن تعود مجددًا للعمل بالخطة.

وكانت الحكومة طبقت منذ يوليو 2023 الخطة عبر قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين يوميًا في معظم أنحاء البلاد عدا المدن السياحية، بسبب ارتفاع الاستهلاك نتيجة الارتفاع الشديد في درجة الحرارة، وفي الوقت نفسه انخفاض حجم إنتاج الكهرباء من محطات الطاقة بسبب تراجع كميات الوقود اللازمة لتشغيل المحطات.

وتشمل الخطة تخفيف الإنارة على الطرق الرئيسية والمباني الحكومية، وعدم إقامة جميع المباريات خلال الفترة المسائية، إضافة إلى غلق المحال والمراكز التجارية في المواعيد المحددة لخفض الاستهلاك.