الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يعلق على وقف التداول بالدولار واليورو في بورصة موسكو

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى، على قرار بورصة موسكو وقف التعاملات بالدولار الأمريكي واليورو بداية من غدًا الخميس.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "بورصة موسكو من بكرة ستوقف التعامل بالدولار الأمريكي واليورو، خلاص وهو دا البداية، يبقي دا لسة بنتكلم عن مسألة تيسير التعامل بين دول البريكس بالعملات الوطنية".

وأضاف: "الرئيس كان بيتكلم مع السيدة ديلما روسيف رئيسة بنك التنمية الجديد عن مسألة تيسير التعامل مع الدول الأعضاء بالعملات الوطنية، بورصة موسكو توقف رسميًا التعامل بالدولار واليورو من بكرة، الصين وروسيا أوقفوا التعامل بالدولار بين بعضهم اللي هو تجاوز 220 مليار دولار السنة اللي فاتت".

وأعلنت بورصة موسكو وقف التداول بعملتي الدولار واليورو اعتبارًا من 13 يونيو الجاري، مؤكدة أنه لن يكون هناك تداول للأدوات المالية مع تسويات بهذه العملات في أسواق الأسهم والمال.

وأوضحت البورصة في بيان: "بشأن التداول في أسواق بورصة موسكو: فيما يتعلق بإدخال إجراءات تقييدية من قبل الولايات المتحدة ضد مجموعة بورصة موسكو، اعتبارًا من 13 يونيو 2024، سيتم تنفيذ التداول في أسواق بورصة موسكو وفقًا لـ اللوائح الحالية: في سوق الصرف الأجنبي وسوق المعادن الثمينة، يتم التداول، وفقًا لجميع الأدوات، باستثناء أزواج العملات مع الدولار الأمريكي واليورو".

وذكر البيان: "في أسواق الأسهم والمال، وسوق الأدوات المالية المشتقة الموحدة، يتم التداول على جميع الأدوات، باستثناء الأدوات التي لها تسويات بالدولار الأمريكي واليورو، في سوق المشتقات، يتم إجراء التداولات كالمعتاد".