الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قصة وفاة الطفل يحي أصغر حاج مصري بعد نشر صورته على الفيسبوك

 أصغر حاج مصري
أصغر حاج مصري

يتساءل الكثير من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، عن قصة وفاة الطفل يحي أصغر حاج مصري بعد نشر صورته على الفيسبوك، خلال الساعات القليلة الماضية، الأمر الذي أثار حالة واسعة من التفاعل على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.

وفاة أصغر حاج مصري

وبحزن شديد، استقبل أهالي محافظة كفر الشيخ، نبأ وفاة الطفل يحيي محمد رمضان أبو الجلاجل،  أصغر حاج مصري (3 سنوات) في مكة المكرمة، أحد أبناء قرية الخادمية التابعة لمركز كفر الشيخ، حيث كان مرافقا لوالديه أثناء أداء فريضة الحج في الأراضي المقدسة.

قصة نشر صور أصغر حاج 

وكانت قد نشرت والدة الطفل محمد أبو الجلاجل، صورة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وهو يرتدي ملابس الإحرام، حيث كان يستعد لمشاركة أسرته أداء فريضة الحج، بعد أداء الطفل العمرة مع أسرته، داعية أن يتغمد الطفل بواسع رحمته.

 أصغر حاج مصري
 أصغر حاج مصري
 أصغر حاج مصري
 أصغر حاج مصري
 أصغر حاج مصري
 أصغر حاج مصري

وبالتحقق من حقيقة الصورة المتداولة على نطاق واسع للطفل، فإن الصور ليست حديثة، حيث تعود إلى أداء الطفل العمرة في وقت سابق.

كيف توفى الطفل يحيي  أصغر حاج مصري؟

وتوفي الطفل المصري يحيي أبو الجلاجل أصغر حاج مصري، في المملكة العربية السعودية، حيث يعمل والده هناك، وذلك أثناء لعب مع أشقائه على سطح العقار، الذي يسكنون فيه سقط من أعلى السطح، مما أدى إلى وفاته متأثرًا بإصابته بعد نقله إلى المستشفى.

الجدير بالذكر بأنه كانت قد نشرت صورة للطفل وهو يؤدي العمرة مع والده ووالدته، والتقطت له والده صورًا له أثناء تأدية العمرة، بصحن الكعبة، وصورة أخرى وهو ممسكا بالمصحف، كما التقط له والدة صورة بالحرم النبوي، ودفن بمدافن مكة المكرمة.