السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الكويت تواجه كارثة.. حريق في المنقف يودي بحياة أكثر من 35 شخصًا

الرئيس نيوز

قال مدير عام الأدلة الجنائية بالكويت، اللواء عيد العويهان، إن عدد الوفيات في موقع حريق عمارة في منطقة المنقف تجاوز 35 وفاة، مشيرا إلى نقل 15 مصابا إلى المستشفيات توفي منهم 4 أشخاص.

وقال مدير العلاقات العامة في قوة الإطفاء العام العميد محمد الغريب، إن غالبية حالات الوفاة نتجت عن الاختناق من الدخان خلال النوم، وتم إخلاء عدد كبير من قاطني العمارة.

وذكر حسبما نقلت صحيفة الرأي الكويتية، أن الحريق اندلع في مبنى عبارة عن سكن عمال مكتظ، حيث تلقت الإطفاء بلاغا عنه في الرابعة والثلث فجرا، وتمت السيطرة على الحريق في وقت قياسي.

فيما صرح اللواء عيد راشد من وزارة الداخلية، بأنه تم التوجه إلى الحادث، وتشكيل فريق من المطافي والطب الشرعي للتعرف على الوفيات والمصابين.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن تعاملها وتقديمها للرعاية الطبية الكاملة حتى الآن لـ 43 حالة متأثرة جزاء الحريق في بناية بمنطقة المنقف، منها إصابات بليغة، و4 حالات وصلت متوفية.

وقالت الوزارة إن المصابين تم توزيعهم على عدة مستشفيات في البلاد، بواقع 21 حالة في مستشفى العدان، و6 حالات في مستشفى الفروانية، وحالة واحدة في الأميري، و11 حالة في مستشفى مبارك، و4 حالات في مستشفى مبارك، وذلك لتلقي العلاج اللازم، كما تبذل سائر الفرق الطبية كافة جهودها اللازمة، لتقديم الرعاية والعناية الفائقة لهم وعلى الفور.

وصل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف إلى موقع الحادثة، بحسب جريدة القبس الكويتية.