الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

من هو الراحل فاروق صبري كاتب أفلام المشاهير؟.. موعد ومكان تشييع الجثمان

فاروق صبري
فاروق صبري

يتساءل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "من هو الراحل  فاروق صبري كاتب أفلام المشاهير؟"، موعد ومكان تشييع الجثمان، وذلك بعد أن رحل عن عالمنا مساء أمس الثلاثاء، بعد معاناة مع المرض، عن عمر ناهز الـ80 ربيعًا.

 فاروق صبري

مرض فاروق صبري 

في شهر مايو الماضي تعرض المؤلف والسيناريست فاروق صبري لأزمة صحية، نقل على أثرها إلى المستشفى، حيث وافته المنية مساء أمس الثلاثاء.

موعد صلاة جنازة وعزاء فاروق صبري

أعلنت أسرة الراحل، صلاة الجنازة على جثمان كاتب السيناريو فاروق صبري ستقام اليوم الأربعاء 12 يونيو بعد صلاة الظهر، حيث يشيع الجثمان من مسجد مصطفى محمود، ويقام العزاء اليوم، بمسجد الشرطة في الشيخ زايد.

ما لاتعرفه عن فاروق صبري

ولد فاروق صبري، عام 1936، وعمل كمؤلف ومنتج، واشتهرت في منتصف الستينيات، حيث كتب العديد من الأفلام السينمائية الشهيرة في تاريخ السينما المصرية، وعلى "البعض يذهب للمأذون مرتين" و"خلي بالك من جيرانك" وغيرها. عمل الراحل فاروق صبري، مع نخبة واسعة من أبرز نجوم السينما، مثل عادل إمام وسمير غانم ونور الشريف وسمير صبري وإلهام شاهين وصباح وغيرهم. ويعتبر فاروق صبري، أحد مؤسسي شركة "الإخوة المتحدون" للإنتاج الشهيرة، التي قدمت مئات الأعمال الفنية وأصبحت من كلاسيكيات الفن المصرى.

فاروق صبري

أخر أعمال فاروق صبري

 آخر أعماله السينمائية فيلم "الظالم والمظلوم"، الذي طرح في السينمات عام 1999، بطولة الفنان الراحل نور الشريف.

نقابة المهن السينمائية تنعي فاروق صبري

 نعت نقابة المهن السينمائية الكاتب الراحل، قائلة "ينعى نقيب السينمائيين وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية الزميل المنتج والسيناريست الكبير الأستاذ  فاروق صبري - رئيس غرفة صناعة السينما نشاطركم الأحزان في وفاة المغفور له بإذن الله وبكل الحزن والأسى ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان".

 نقابة المهن الموسيقية تنعي فاروق صبري

كما نعت  نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل ببالغ الحزن والأسى، السيناريست والمنتج فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما، والذى رحل عن عالمنا، قائلة: "تتقدم النقابة وأعضاء مجلس الإدارة بخالص التعازي لأسرة الراحل، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

للمزيد اقرأ:

وفاة السيناريست والمنتج فاروق صبري بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة