الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

"خارجية النواب": كلمة السيسي بمؤتمر "الاستجابة الإنسانية لغزة" أكدت الثوابت المصرية نحو القضية

النائبة حنان عبده
النائبة حنان عبده عمار

أكدت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أهمية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس السيسي والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة.

وقالت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، إن كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة جاءت متوافقة مع التطورات الراهنة في القضية الفلسطينية والحرب عليها، سواء على الصعيد الميداني أو السياسي.

وأوضحت، أن كلمة الرئيس السيسي جاءت كاشفه للتأكيد على الثوابت المصرية تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدة أن الدولة المصرية بكافة مؤسساتها وقياداتها تدعم القضية الفلسطينية دون حدود وترفض التهجير القسري للفلسطينيين لتجنب تصفية القضية الفلسطينية.

وأوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن مصر تلتزم بدعم القضية الفلسطينية، وتسعى دائمًا لدفع عملية السلام والتسوية العادلة والدائمة استنادًا إلى حل الدولتين وبما يتوافق مع القرارات الدولية.

وناشدت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، دول العالم بالوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ودعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، مؤكدة أن الفلسطينيون يتعرضون لحرب إبادة، مطالبة بضرورة تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية على الفور.