السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم تكشف عن حصيلة اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

كشف شادي زلطة عن تفاصيل اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة، والذي شهد أداء الطلاب لامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

وقال زلطة خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "اليوم انطلقت امتحانات الثانوية العامة في المواد غير المضافة للمجموع في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية واليوم مر بدون أي شكاوى تذكر".

وأضاف: "كان لدينا الخطوط الساخنة داخل غرف العمليات المركزية وتتلقى الاستفسارات والشكاوى من الموطنين ولا يوجد شكاوى تذكر، واليوم تم ضبط طالبًا واحدًا في مادة التربية الدينية وطالبين في مادة التربية الوطنية حاولوا الغش الإلكتروني".

وتابع: "الدكتور رضا حجازي قام بإحالة المسؤولين عن التفتيش في اللجنتين المضبوط فيها الطلاب إلى التحقيق لأن وجود الأجهزة الإلكترونية بصحبة الطلاب يعني أن هناك قصورًا في عمليات التفتيش".

وأكمل: "الطالب الذي ضبط بالغش في مادة التربية الدينية كان في كفر الشيخ والطالبان الآخران كانا في البحيرة وبني سويف، وكل المسؤولين عن التفتيش في اللجان الثالثة تمت إحالتهم إلى التحقيق، اليوم مر بشكل جيد، وكما أكدنا في وقت سابق اليوم مر بشكل جيد والإجراءات التي تم اتخاذها مبكرًا لضبط أداء سير اللجان ظهرت نتيجتيها بشكل جيد".

وأوضح: "مجموعات الغش التي تم رصدها وتسليم أسمائها للجهات المعنية ساهمت بشكل كبير في فكرة منع التداول، هناك إجراءات على كافة المناحي اتخذتها الوزارة لضمان سير الامتحانات بشكل جيد وعلى مدار تواجدنا في غرفة العمليات لم يكن هناك أي شكاوى من التأخر في بدء اللجان أو انتظام سير اللجان".

وواصل: "اليوم كان هناك حالة وفاة لأحد الطلاب في لجنة بحدائق القبة بالقاهرة، وذلك حدث نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية والطالب كان يعاني أصلًا من مرض في القلب وتوفى قبل وصول الإسعاف".

واختتم: "الامتحان المقبل سيكون يوم الأربعاء القادم وستكون مادة الاقتصاد والإحصاء، وهي مادة غير مضافة للمجموع".