الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. أحمد موسى يكشف تفاصيل اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن تفاصيل اختفاء طائرة نائب رئيس دولة مالاوي الواقعة في جنوب شرق إفريقيا والمختفية من التاسعة صباحا.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "نائب رئيس مالاوي طلع النهاردة ومعاه 9 مرافقين في طائرة عسكرية إلى منطقة تبعد حوالي 400 كم والطيارة اختفت، حتى الآن يجري البحث عن الطائرة مش عارفين طائرة نائب رئيس ملاوي أين اختفت، بيدوروا وأجهزة البحث بتدور بيتكلموا أن الطيارة تصل إلى وجهتها بعد 40 دقيقة وحتى الآن لم يعثروا على طائرة نائب رئيس ملاوي".

وأضاف: "بدأت فرق الإنقاذ تتكلم، عندهم مخاوف أنه يكون لقي مصرعه ومحدش عارف طبعًا، حتى الآن لا أحد يعلم أين ذهبت الطائرة، مالاوي دولة حبيسة وفوق زامبيا والناحية التانية تنزانيا، لا أحد عنده معلومات حتى الآن عن الطائرة".

وتابع: "فرق البحث بتدور حتى الآن ولسه بيشوفوا وبيتكلموا لسة قدامهم 20 كيلو عشان يوصلوا للمنطقة اللي هي ممكن تكون الطيارة موجودة فيها ولكن مفيش أي معلومات تتعلق بمصير نائب رئيس مالاوي هل الرجل على قيد الحياة؟ هل مات ولا لا هو واللي معاه".

وواصل: "كل المعلومات بتتكلم على أنه لسة العمليات شغالة ورئاسة مالاوي طلعوا بيان وقالوا الطيارة اختفت وأن رئيس مالاوي كان عنده رحلة لجزر الباهاما وألغاها وأن الطيارة اختفت بعد فشلها في الهبوط اللي كان مقرر بعد ساعة إلا ربع في مطار موزوزو الدولي وأن جميع الجهود فشلت حتى الآن في الاتصال بالطائرة منذ اختفائها عن الرادار، رئيس مالاوي أمر كل الجهات في بلده بإجراء عمليات بحث وإنقاذ فورية لتحديد مكان الطائرة".

واختتم: "الطائرة مختفية من الساعة تسعة ونص صباحًا وحتى الآن مفيش أي مجال للتوصل إلى مكان اختفاء الطائرة، ما زالت فرق البحث شغالة وفرق العمليات بتتابع ومفيش أي معلومات حتى الآن عن هذه الطائرة أو مكان تواجد الطائرة وحتى موصلوش لمكانها حتى هذه اللحظة".