الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عاجل| التشكيل الوزاري الجديد.. أبرز النواب المرشحين لتولي حقائب وزارية

الرئيس نيوز

كشف عدد من أعضاء مجلس النواب لـ"الرئيس نيوز"، أنه لا توجد معلومات مؤكدة حول الأسماء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية لأعضاء المجلس لتولي حقائب وزارية في التشكيل الحكومي الجديد.

وقال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنه من الممكن أن يتم ترشيح النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بالمجلس، لمنصب وزير التنمية المحلية.

وزارة التنمية المحلية

وأضاف منصور، أن "السجيني يُعتبر من أفضل رؤساء اللجان، ويجتهد كثيرًا في عمله لحل مشاكل المواطنين، وأتصور أنه سيؤدي أداءً مميزًا في حال توليه وزارة التنمية المحلية، نظرًا لقربه من المواطنين ودرايته الكاملة بالمشاكل الحقيقية في الشارع المصري، بالإضافة إلى خبرته كرئيس للجنة الإدارة المحلية على مدى الـ8 سنوات الماضية".

وزارة الزراعة 

وتوقع النائب عاطف مغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، وعضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن يكون النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بالمجلس، وزيرًا للزراعة أو التموين، والنائب أحمد السجيني لوزارة التنمية المحلية، "نظرًا لأدائهم المتميز وعملهم البارز خلال الفترة الماضية".

أكد النائب السيد شمس الدين، أن "هذه ليست المرة الأولى التي يتردد فيها اسم النائب أحمد السجيني، لتولي منصب وزير التنمية المحلية، وأتوقع ترشيحه ليكون ضمن تشكيل الحكومة الجديدة، لأنه يعتبر من أفضل رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، ويهتم بقضايا الناس".