الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مسؤول أمريكي سابق ينسحب على الهواء بسبب سؤال حول مجزرة النصيرات

أرشيفية
أرشيفية

انسحب فريد فلايتز المسؤول السابق بمجلس الأمن القومي الأمريكي من مقابلة على الهواء مباشرة على شاشة قناة الغد الفضائية بعد أن رفض الإجابة عن أسئلة تتعلق بمجزرة النصيرات والتي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس.

وقال فلايترز خلال المقابلة إن علاقات بلاده مع دول جنوب شرق أسيا لن تتأثر بسبب ما يحدث في قطاع غزة.

وأضاف: "حلفائنا يتأذون جراء ما يشاهدونه على التلفاز من قنوات مختلفة مثل الجزيرة وسي أن أن ولكن في نهاية المطاف الجميع مهتم بما يحدث ولكن علاقاتنا بهذه الدول ببساطة مهمة للغاية ولا تتأثر بالنزاعات التي تحدث". ليرد المذيع "ما تعرضه الشاشات حول الفظائع واخرجها مجزرة أمس في النصيرات هل تستطيع الولايات المتحد والغرب إخفاء ذلك عن العالم؟".

وتابع فلايترز: "في الحقيقة أنا أشعر بالاستياء من استخدام كلمة مجزرة على شاشات التلفاز" ليقاطعه المذيع: "ماذا تسمى ما حدث أمس في النصيرات؛ هل تسميه نزهه أو حادث مأساوي أو سيارة ضربتهم".

ليرد فلايترز: "هذه حرب بدأتها حماس عندما قامت بإعدام مئات الإسرائيليين" ليقاطعه مقدم البرنامج: "ياسيدي قطاع غزة ارض محتلة والقانون الدولي يعطي الحق لمن يتعرض للاحتلال المقاومة هل تدرك ذلك".

وقبل أن ينهي مقدم الحقلة سؤاله وجد الضيف قد انسحب من المقابلة ليعلق: "يبدو أن ضيفي في واشنطن لم يعجبه هذا النوع من الأسئلة وغادرنا للأسف".