الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير اقتصادي يوضح تفاصيل خدمة جديدة سيقدمها "إنستاباي" قريبا

أرشيفية
أرشيفية

استبعد الدكتور أحمد شوقي، الخبير الاقتصادي، أن يتم فرض رسوم على تعاملات تطبيق إنستا باي خلال الفترة المقبلة.

وقال شوقي في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "إجمالي عدد المتعاملين بتطبيق إنستا باي وصل إلى 6.5 مليون مصر؛ وعدد المواطنين المتعاملين مع البنوك 66.4 مليون مواطن وبالتالي 10% من المواطنين الذين لهم حق التعامل مع البنوك يستخدمون التطبيق".

وأضاف: "نسبة المستخدمين ليست كبيرة بالشكل الذي يتم فرض رسوم على تعاملات التطبيق؛ وخاصة أن البنك المركزي والدولة تستهدف زيادة معدلات الشمول المالي؛ وصلنا لشمول مالي بنهاية 2023 إلى 47 مليون مواطن يتعاملون من خلال التطبيقات والمنتجات المصرفية وهي نسبة 70% من الإجمالي".

وتابع: "فرض رسوم في الفترة الحالية يحتاج إلى زيادة المعاملات بشكل أكبر؛ نتحدث عن 815 مليار جنيه العام 2023 من خلال 404 معاملة تمت من خلال تطبيق انستا باي وبالتالي نشجع على التعامل مع التطبيق ولدينا أيضا المحافظ الالكترونية وغيرها؛ في الفترة الحالية لا أرى أنه سيتم فرض رسوم على التعاملات على التطبيق".

وواصل: "كان هناك خدمة مهمة اتاحها التطبيق خلال الفترة الماضية وهي الكيو ار كود؛ ضمن الخدمات المتاحة التي يمكن أن تقوم بالتحويل دون استخدام ارقام حسابات أو ارقام هواتف وهو ما يمنع ارسال الأموال عن طريق الخطأ ".

واختتم: "من ضمن الخدمات التي سوف تعمل أيضا خلال الفترة المقبلة هي تقديم السحب النقدي بدون بطاقة يمكن للمستخدم سحب الأموال من ماكينة الصراف الألى من خلال التطبيق، وهناك ميزة أخرى وهي الشراء بالتطبيق من خلال ماكينات نقاط البيع المنتشرة في المحال التجارية".