الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

البابا تواضروس يستقبل ماكرون بالمقر البابوي في العباسية

الرئيس نيوز

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، اليوم الثلاثاء.

يأتي ذلك ضمن الزيارة الفرنسية لمصر ضمن فعاليات العام الثقافي الفرنسي المصري في 2019، والذي يعد الذكرى السنوية الــ150 لافتتاح قناة السويس، وتستمر الزيارة لمدة 3 أيام.
أعرب قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن ترحيبه بزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وتوجه «تواضروس»، خلال استقباله لـ«ماكرون»، بالمقر البابوي في العباسية، صباح الثلاثاء، بالشكر للرئيس الفرنسي على ما وصفه بكلماته الممتلئة بالمحبة، مضيفًا أن: «الكنيسة القبطية المصرية تعتبر واحدة من أقدم المؤسسات في مصر، فهي كيان شعبي قديم».

وأضاف أن «المشكلة الأولى في المجتمع هي التعليم بكل جوانبه، وهو مفتاح الحل أيضًا»، مشيرًا إلى ارتباط الاقتصاد بالبيئة من خلال التعليم المستمر.

وأشار إلى معاناة مصر من الزيادة السكانية، التي تؤثر على مشروعات التنمية بشكل كبير.

ووصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الأول الأحد، إلى مصر، في زيارة رسمية هي الأولى له، لعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين، وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.