الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

خارجية النواب تكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان إلى مصر ولقاءه بالرئيس السيسي

النائبة حنان عبده
النائبة حنان عبده عمار

أشادت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بلقاء الرئيس السيسي مع رئيس أذربيجان إلهام علييف في قصر الاتحادية، مؤكدة أن زيارة رئيس أذربيجان لمصر تأتي في توقيت مهم للغاية.

زيارة رئيس أذربيجان إلى مصر

وأوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن العلاقات بين مصر وأذربيجان شهدت تطورًا ملحوظًا في عهد الرئيس السيسي، خاصة بعد الزيارة التاريخية لرئيس أذربيجان العام الماضي، مؤكدة أن هذه الزيارة كانت بداية لمرحلة جديدة من التعاون بين البلدين في مجالات الاقتصاد، والاستثمارات، والعديد من المجالات المختلفة والمتنوعة.

وأوضحت، أن العلاقات بين البلدين شهدت طفرة واضحة، دون أدنى شك، نتيجة التواصل المستمر بين القيادة السياسية في كلا الدولتين لتطوير هذه العلاقات، مشيرة إلى أن زيارة رئيس أذربيجان تعكس انفتاح مصر على جميع الدول في إطار سياسة دبلوماسية التنمية التي تتبناها في عهد الرئيس السيسي، والتي تسعى من خلالها لتوظيف السياسة الخارجية لبناء شراكات اقتصادية متنوعة.

واختتمت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار: "إن العلاقات بين البلدين تاريخية وحظيت بدفعة كبيرة منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم، حيث زار أذربيجان في يناير من العام الماضي، ومنذ تلك الزيارة، هناك تواصل مستمر على مستوى رؤساء مجلسي الوزراء والوزراء ورجال الأعمال".