الأحد 07 يوليه 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الصحة يوضح المخالفات التي رصدت خلال زيارة الوزير لمستشفى مارينا

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور حسام عبد الغفار؛ المتحدث باسم وزارة الصحة؛ عن تفاصيل جولة وزير الصحة على بعض المستشفيات في الساحل الشمالي.

وقال عبد الغفار في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة معتاد على القيام بجولات على المستشفيات للاطلاع على سير العمل ومدى التزام الكوادر الطبية".

وأضاف: "اليوم كان هناك جولة على مستشفيات وادي النطرون والحمام ومارينا ونقطة الإسعاف في الساحل ومستشفى العلمين ورأس الحكمة لمتابعة الخدمات الصحية وكما استعرض في اجتماعه المطول خطة تأمين فترة الصيف".

وتابع: "تقييم اجمالي الجودة أن حجم الإيجابيات كان أكثر من حجم السلبيات؛ كان هناك انتظام في العمل وتواجد الطواقم الطبية على رأس العمل؛ ربما فقط كان لدينا نقطة الأسعار كانت تحتاج لاعادة تأهيل انشائي والسيد الوزير وجه بإعادة تأهيل الوحدة لأنه منذ 2008 ولم يحدث لها أي نوع من التطوير".

وأوضح: "الوزير وجه بإعادة تأهيل نقطة الإسعاف الموجودة على الطريق الصحراوي وتوفير مكان لائق لإقامة المسعفين وسائقي سيارات الأسعاف".

وذكر: "كان هناك نوع من الخلل في انتظام الطواقم الطبية بمستشفى مارينا؛ كان هناك تقصير في الحضور؛ قوة المستشفى ليست كبيرة ولكن عدد المتغيبين كانوا في حدود 7 وتم احالتهم إلى التحقيق؛ الوزير تابع انتظام اليوم والانتظام خلال الأسبوعين الماضيين؛ بقية الجولة كان فيها الكثير من الرضا من المواطنين الذين يتلقون الخدمات".

وواصل: "مستشفى رأس الحكمة كانت الأخيرة في الزيارة وسواء مستشفى العلمين أو رأس الحكمة او نقطة الإسعاف كان هناك التزام من الطواقم الطبية وتوافر للأدوية وكان هناك تردد من المرضى على اقسام الطوارئ والعيادات الخارجية".

وأكمل: "كان هناك بعض الأجهزة في مستشفى الحمام التي تحتاج إلى إصلاح والوزير وجه بأن يتم إصلاحها في فترة لا تزيد عن 10 أيام لأننا مقبلون على إجازة عيد الأضحى المبارك وهي إجازة طويلة".

واختتم: "الدكتور خالد عبد الغفار يتبع سياسة الإدارة من خلال الزيارات الميدانية ومنذ توليه حقيبة الصحة وهو دائما ما يكون له زيارات على الأقل مرة أو مرتين خلال الشهر".