السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

عاجل| بعد صفعه شابا.. بلاغ ضد عمرو دياب يتهمه بالإساءة للقيم المصرية

الرئيس نيوز

أثار المطرب عمرو دياب الغضب والاستياء على منصات التواصل الاجتماعي، إثر تداول مقطع فيديو يظهر فيه وهو يصفع أحد المعجبين به أثناء محاولته التقاط صورة سيلفي معه، في حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي.

وصف رواد منصات التواصل الاجتماعي تصرف عمرو دياب بـ"المشين"، كما اعتبروه سقطة جديدة للمطرب الشهير، بعد إهانته سائقه الخاص وضربه مهندس صوت على المسرح.

وعلى وقع تصرف عمرو دياب، تقدم محام ببلاغ ضده، يتهمه في بالإساءة إلى القيم والمبادئ المصرية، عند صفه شابا حاول التقاط صورة معه في فرح خاص.

وقال المحامي سامح ثابت قناوي، في بلاغه الذي حمل (رقم 807272 قيد الفحص بالمكتب الفني)، إن واقعة الصفع على وجه المعجب في أثناء التقاط صورة مع الفنان عمرو دياب في حفل خاص حسب ما أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ليست الحادثة الأولى للفنان.

أضاف أن دياب سبق وسب وقذف أحد العاملين بلفظ "حيوان"، الأمر الذي يسيئ للمجتمع المصري، وعلى الأخص عندما تصدر هذه الأفعال من شخص مشهور وليس فقط مشهور على المستوى المصري بل العربي والعالمي.

تابع أن الفنان عمرو دياب أيقونة فنية كبيرة وقدوة لأجيال عدة، ويقلده الكثيرون من أبناء المصرين وأيضا المطريين الشباب، وعليه، لا يجب أن تصدر منه مثل هذه التصرفات المسيئة، والتي لا تتناسب مع مبادئ وأفكار مجتمعنا المصري والعربي، وتسئ لشيمه وأيضا تعد جريمة قانونية.

وأشار إلى أن مثل هذه الأفعال جريمة تعد على المبادئ والقيم الأسرية ويعاقب عليها القانون المصري في المادة 25 من قانون 175 لسنه 2018.

وتنص المادة 25  على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سته أشهر وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 200 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع أو انتهك حرمة الحياة الخاصة".

اختتم البلاغ: "حرصا منى على المجتمع المصري، فإنني أتقدم ببلاغي لفتح التحقيق مع الفنان بسبب الأفعال الأخيرة التي بدرت منه الفترة الأخيرة، والتي لا تليق بتاريخه الفني الكبير ولا المجتمع المصري والعربي الذي يمثله".