الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

نواب: تشكيل الحكومة الجديدة خلال الأسبوع الجاري.. وتحمل على عاتقها ضبط الأسعار

الرئيس نيوز

كشف عدد من أعضاء مجلس النواب، موعد تشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ أيام قليلة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، والمنتظر إعلانها خلال الساعات القادمة وفقًا لتصريحات النواب.

التشكيل الحكومي الجديد الإثنين أو الثلاثاء

في هذا السياق، قال النائب محمد عبدالله زين، عضو مجلس النواب، إنه من المتوقع تشكيل الحكومة الجديدة خلال الأسبوع الجاري، قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، ومن المحتمل أن يتم إعلان التعديل الوزاري يوم الإثنين أو الثلاثاء المُقبل.

وأكد "زين" في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" على أهمية توصيات الرئيس السيسي بشأن تكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات، والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتابع: بالإضافة إلى وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

التشكيل الحكومي الجديد خلال ساعات

من جانبه قال النائب وحيد قرقر، عضو مجلس النواب، إن تشكيل الحكومة الجديدة سيتم في غضون أيام أو ساعات.

وأكد "قرقر" في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" على أهمية تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي بشأن تشكيل الحكومة الجديدة لمواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية.

واستكمل عضو مجلس النواب: بالإضافة إلى تشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.