السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

قرار المحكمة في قضية اليوتيوبر حمدي ووفاء.. تعرف على القصة الكاملة

حمدي ووفاء
حمدي ووفاء

يتساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن القصة الكاملة لانطلاق اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة اليوتيوبر حمدي ووفاء، لاتهامها بالاتجار في البيتكوين والتعدي على القيم الأسرية، أمام محكمة جنح القاهرة الاقتصادية.

قرار المحكمة في قضية حمدي ووفاء

قررت المحكمة حجز محاكمة اليوتيوبرز حمدي ووفاء وأسرتهم في اتهامهم بالاتجار في العملة المشفرة والتعيد على قيم الأسرة إلى جلسة 14 يوليو 2024 للنطق بالحكم فيها.

تفاصيل قضية حمدي ووفاء

وكان قد تقدم المحامي أشرف فرحات، ببلاغ إلى النائب العام ضد حمدي وزوجته وفاء لاتهامهما بالإتجار في البيتكوين، والتداول غير المشروع للنقد، وعمليات ابتزاز إلكتروني، مضيفًا أن اليوتيوبرز الشهير أنشأوا عدة حسابات تخصصت في التعدي على حقوق الغير.

كما بين أشرف فرحات، في البلاغ أن دار الإفتاء المصرية، أعلنت أن التعامل بالعملات المشفرة حرام شرعا؛ كونه يضر الاقتصاد الوطني، كما حذر البنك المركزي من التعامل في كل أنواع العملات الافتراضية المشفرة، ومن بينها عملة البيتكوين.

وأضاف البلاغ: "ومن حيث قانون الدولة المصرية؛ فلقد نصت المادة 206 من قانون البنك المركزي رقم 194 لعام 2020، على أنه: يحظر إصدار العملات المشفرة أو النقود الإلكترونية أو الاتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها، من دون الحصول على ترخيص من مجلس إدارة البنك المركزي المصري، طبقا للقواعد والإجراءات التي يحددها".

إحالة حمدي ووفاء للمحكمة الاقتصادية

وبدورها، قررت النيابة العامة، إحالة اليوتيوبرز حمدي ووفاء للمحاكمة العاجلة بالمحكمة الاقتصادية وكلفت نيابة الشؤون المالية والتجارية بالتحقيق في الواقعة؛ لاتهامها بالاتجار في البيتكوين والتعدي على القيم الأسرية.

ورفعت المحكمة الاقتصادية، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة اليوتيوبرز حمدي ووفاء وأسرتهما، في اتهامهم بالاتجار في العملة المشفرة والتعدي على قيم الأسرة المصرية، للقرار فيما يخص تقريرها الفصل في القضية أو التأجيل.

وذكر أمر الإحالة، أن اليوتيوبرز حمدي ووفاء في غضون عامي 2021، 2022، بدائرة قسم شرطة عابدين، أن المتهمين أداروا صفحات إلكترونية على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، دون الحصول على ترخيص من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين الثالث والرابعة تعديا على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري على النحو المبين بتقرير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات على النحو المبين بالتحقيقات، كما أن المتهمين اخترقوا الحساب الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي - الفيس بوك.