الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني: التحول إلى الدعم النقدي حاليًا ضد توجهات البنك المركزي

أرشيفية
أرشيفية

أكد النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب، أن الوقت الحالي غير مناسب لتطبيق الدعم النقدي، مشيرًا إلى أن طرح هذا الأمر في الوقت الحالي سوف يزيد التضخم.

وقال “إمام” في مقابلة مع برنامج "خلاصة الكلام" المذاع على قناة "النهار": "أنا رجل ليبرالي وأرى أن الدعم يجب أن يكون نقدي وليس عيني، والمنظومة فيها خلل كبير، لأن هناك كثير من الناس تستفيد من الدعم دون أن تستحقه".

وأضاف: "أكثر من مرة اشتبكت مع وزير التموين حول منظومة الخبز وكان يستميت في الدفاع عنها ويقول إن المنظومة جيدة ومحكمة وتم تكوينها على أحدث الطرق ونفس الوزير قام بتغيير رأيه منذ أسبوع وقال سوف نقوم بإزالة 20 مليونًا من بطاقات الدعم، لأن بياناتهم كانت خطأ وهو ما يعني أن 20 مليونًا من إجمالي 70 مليونًا حصلوا على دعم دون وجه حق".

وتابع: "أين التوجيه السياسي والعقل السياسي، أنا مع الدعم النقدي ولكن هل يعقل أن أكون خارج من أزمة اقتصادية وأواجه التضخم والفائدة تقترب من 30% فأقول للناس سوف أحول الدعم العيني إلى نقدي، لكي أزيد التضخم وأعمل عكس البنك المركزي؟".

وأكمل: "نعود مجددًا للاختلاف بين السياسة المالية والسياسة النقدية وجزء من مشاكلي أننا لا نتحدث مع الناس أن أرقام الحكومة متضاربة، نسمع من متحدث مجلس الوزراء أن رفع الدعم يوفر 17 مليارًا ورئيس الوزراء يقول رفع الدعم يوفر 20 مليارًا، المسألة واضحة والناس تتعامل في الحكومة كرد فعل".