الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إسرائيل بجانب داعش والقاعدة.. نتنياهو يهاجم قرار الأمم المتحدة: “تناصرون حماس”

الرئيس نيوز

أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ما يسمى "ملحق الدفاع الإسرائيلي" في الولايات المتحدة، اللواء هيدي سيلبرمان، أنه قرر أخيرًا إدراج إسرائيل في القائمة السوداء للدول والمنظمات التي تلحق الأذى بالأطفال في مناطق النزاع، إلى جانب دول ومنظمات من بينها "داعش" و"القاعدة" و"بوكو حرام".

تناصرون حماس

وتعليقًا على ذلك، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنامين نتنياهو: “أدخلت الأمم المتحدة نفسها اليوم إلى القائمة السوداء للتاريخ حين انضمت إلى مناصري القتلة من حماس”.

وأضاف، في بيان، اليوم الجمعة: "جيش الدفاع الإسرائيلى هو أكثر جيوش العالم أخلاقية، ولا قرار واهم من قبل الأمم المتحدة سيغير ذلك".

تضرر العلاقات

واعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أن قرار إدراج إسرائيل بالقائمة السوداء سيؤثر على علاقات إسرائيل مع الأمم المتحدة.

ضحايا الأطفال

وأدى العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي إلى استشهاد 36654 مواطنًا، من بينهم نحو 15،500 طفل ونحو 10،300 امرأة، بالإضافة إلى إصابة 83309، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إليهم.

سوء التغذية وعرقلة المساعدات

واستشهد عدد من الأطفال في القطاع، جراء الجوع وسوء التغذية والجفاف، في ظل منع الاحتلال وصول المساعدات الإغاثية وتدميره للمستشفيات والمراكز الطبية.

وخلال ذات الفترة، استشهد 526 مواطنًا بينهم 132 طفلًا، وأصيب 5 آلاف آخرين في الضفة الغربية بما فيها القدس.