الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

محلل عسكري يوضح دلالات سقوط قوة إسرائيلية في كمين بمنطقة بيت حانون

الرئيس نيوز

أكد اللواء فايز الدويري؛ المحلل العسكري؛ على الفيديو الذي نشرته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ويوضح وقوع قوة إسرائيلية في كمين بمنطقة بيت حانون في قطاع غزة.

وقال الدويري في مداخلة مع قناة "الجزيرة": "أن الفيديو الذي نشرته كتائب القسام ويوضح إيقاع قوة إسرائيلية في كمين محكم بقطاع غزة يشير إلى أن المقاومة توقعت تحركات الاحتلال خطوة بخطوة وكانت تسبقه بخطوة".

وأضاف: "بعد 236 يوم من بدء المعركة وقصف بيت حانون وكانت مدمرة بالمطلق ورغم ذلك لاتزال كتيبة بيت حانون فاعلة ولا يمكن لقوة منهارة أن تقدم هذا العمل الرائع؛ الامر الاخر دمروا فوهات نفق واستخدموا قنابل يدوية ثم عادوا وجهزوا نفس النفق للتفخيخ مرة أخرى لقراءتهم أن العدو سوف يستخدمه".

وتابع: "عندما دفع الاحتلال بقائد كبير ليقيم الواقع كان القناص قد اختار مكانا مبنيا وكأنه قرأ المشهد أمامه وقرأ المنطقة ووضع نفسه مكان القائد وأين هو المكان المثالي للمراقبة وبالتالي التوقع كان دقيق والقناص كان في زاوية مثالية وجاءت حتى مصادفة الحظ أن تقتل اثنين بنفس الطلقة بحيث وقف الجندي والضابط بجوار بعضهما البعض".

وأكمل: "أيضا عملية التفجير تم الاعداد لها وكأن المخطط في مجموعة القسام يقرأ الأفكار بدقة عالية ونفذ العمل؛ وسوف تستفيد من ذلك كافة القوات الخاصة في العالم".

وذكر: "الجانب الإسرائيلي يستدرج للأكمنة لأكثر من سبب؛ وهناك العديد من العوامل وسوف تبقى إمكانية المفاجأة وهناك نقطة أخرى تتعلق بجيش الاحتلال؛ مستويات الضباط وضباط الصف غير محترفين وغير مقاتلين وذلك نقلا عن تصريحات الجنرال إسحاق بريك".

وواصل: "إذا كان قادة الاحتلال منطقيين عليهم الانسحاب من غزة؛ أضرب مثال بممر نتساريم يوجد به الفرقة 99 ناقص لواء وتقوم بالقصف والتدخل ولكن تستهدف يوميا وادخلت رغم أنفها في حرب استنزاف والأن ما يجري إلى الجنوب من نتساريم الفرقة 98 تنفذ هجوم باللواء السابع ولكن علينا أن ننتظر 48 ساعة قادمة لنرى الحصاد".

وأعلنت كتائب القسام اليوم اسقاط قوة من الاحتلال الإسرائيلي في كمين مركب بمنطقة بيت حانون شمالي قطاع غزة.