الأحد 07 يوليه 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: الحكومة الجديدة ستضم علماء في الاقتصاد (فيديو)

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الحكومة الجديدة سوف تشهد مجموعة من الكفاءات الاقتصادية.

وقال الكشكي في مداخلة مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "فيما يتعلق بالحديث عن الحكومة وتغيير الحكومة فإن الأمر لا ينفصل عن الحوار الوطني، منذ أن أطلق الرئيس السيسي مبادرة الحوار الوطني، كان ذلك بهدف استكمال مسار الإصلاح السياسي في بناء الدولة المصرية".

وأضاف: "القيادة السياسية حين تفكر في بناء الأمة لا يمكن أن تفكر بشكل منعزل، ما تم خلال الفترة الماضية يتحدث عن 135 توصية تم رفعها من الحوار الوطني و97 توصية قدمها المنسق العام الدكتور ضياء رشوان وتتعلق بالقضايا الاقتصادية".

وتابع: "نتحدث أيضًا عن تشكيل الدكتور مصطفى مدبولي لجنة تنسيقية بين إدارة الحوار الوطني ومجلس الوزراء لمتابعة ما تم إنجازه، الحوار الوطني من خلال مئات الجلسات سواء العامة أو المتخصصة واجتماعات لجنة الأمناء أضاء الطريق امام كثير من صناع القرار من الحكومة ومؤسسات الدولة، لأنه قدم أفكار وشهدنا تنفيذها على ارض الواقع".

وأكمل: "نحن أمام مسار جديد عنوانه استكمال الإصلاح السياسي وفيما يتعلق بموضوع الحكومة، أتصور ولدي بعض المعلومات، التي تقول إن هناك حرص شديد على اختيار كفاءات في الحكومة الجديدة، عناصر ذات كفاءة عالية، لأن هذه الحكومة تأتي في توقيت مهم والإقليم في حالة صعبة والدولة تحتاج إلى حكومة من نوع خاص".

وواصل: "في الملف الاقتصادي سوف نفاجأ بأسماء ذات خبرة وعلماء في الاقتصاد ومتخصصين لديهم رؤية وهذه الحكومة سوف تشهد سقوط الثمار، التي يجنيها المواطن جراء العشرة سنوات الماضية منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مهمة قيادة الدولة عام 2014".