السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

نائبة تطالب بتشكيل حكومة جديدة تهتم بقطاعي الزراعة والصناعة

النائبة حنان عبده
النائبة حنان عبده عمار

أكدت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو مجلس النواب، على ضرورة اختيار عناصر قوية وذات خبرات متخصصة في المجموعة الاقتصادية، وذلك بسبب التحديات الكبيرة التي فرضتها الأحداث العالمية والإقليمية على الجانب الاقتصادي.

وطالبت عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، الحكومة الجديدة بضرورة تخفيف آثار الموجة التضخمية العالمية، والتعامل بحسم وقوة مع ملف الأسعار، كما شددت على أهمية الاهتمام بقطاعي الصناعة والزراعة ودمج الاقتصاد غير الرسمي نظرًا لأهميته القصوى.

وأكدت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، على ضرورة أن تضم الحكومة الجديدة كفاءات اقتصادية وكوادر متميزة في مختلف القطاعات للتعامل بفعالية مع الملف الاقتصادي خلال الفترة المقبلة، ووضع خطط واستراتيجيات قوية وقابلة للتنفيذ لصياغة رؤية متطورة ومختلفة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الصناعة والإنتاج يجب أن يكونا عنوان المرحلة القادمة وأولوية الحكومة المقبلة، بالإضافة إلى ضرورة توفير المختصين والكفاءات القادرة على تحقيق أهداف تجاوز الأزمة العالمية الراهنة وتداعياتها على مصر.

واختتمت قائلة: "تشكيل حكومة جديدة يُعد خطوة مهمة نحو ضخ دماء جديدة في مؤسسات الدولة بفكر مختلف ومتطور، حيث تعتبر المرحلة القادمة بادرة أمل لدعم المواطن المصري البسيط وتلبية تطلعاته، من خلال تحقيق التنمية الشاملة المستدامة، وتوازن بين المتطلبات المجتمعية والاقتصادية لدعم نهضة الدولة المصرية وتنشيط العجلة الإنتاجية لضبط السوق المحلية.