السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الكهرباء": الجميع يعمل على وقف تخفيف الأحمال.. والأزمة الحالية طارئة (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن هناك توجيهات بأن يكون الرأي العام مطلع على كل ما يدور خاصة في موضوع استقرار الكهرباء وتخفيف الأحمال الموجودة.

وقال حمزة، في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "صدر بيان مشترك بالأمس بين وزارتي الكهرباء والبترول، خاص بتخفيف الأحمال لمدة ساعة بسبب بعض إجراءات الصيانة الضرورية".

وأضاف: "بعض المواقع أو التعليقات قالت إن تخفيف الأحمال سيكون 3 ساعات أو ساعتين، والبيان كان واضح البيان أشار إلى أن تخفيف الأحمال لمدة ساعة زيادة، والآن عادة خطة التخفيف كما كانت، المناطق التي تقطع فيها الكهرباء لمدة ساعة عادة كما هي والمناطق التي تقطع فيها الكهرباء لمدة ساعتين عادت كما هي".

وتابع: "أقصى استهلاك على مدار اليوم وصل بالأمس إلى 34 ألفًا و600 ميجا وات، واليوم السابق كان 33 ألفًا و600 ميجا وات، وهو ما يعني أن هناك تزايدًا، ومتوقع اليوم سيزيد الاستهلاك، التخفيف يكون في حدود 2000 إلى 3000 ميجا نظرًا للزيادة في الطلب على الكهرباء".

وأوضح: "تخفيف الأحمال يكون حسب الطلب على الكهرباء والطاقة المطلوبة، بعض الناس يقولون إن هناك زيادة في فترة تخفيف الأحمال، ولكن لو حدث ذلك حاليًا فربما يكون بسبب حدوث بعض الأعطال، والتي يتم حلها على الفور فوم قيام المواطنين بالإبلاغ عن العطل".

وأكمل: "هدفنا هو توصيل حقيقة المعلومات لكل الناس وبيان الأمس كان محدد وواضح للغاية ويؤكد على أكثر أمر أولها التنسيق المستمر بين الوزارتين، وهو أمر يحدث دائمًا؛ لأن الوزارتين عاملين مهمين في استقرار الكهرباء والأمر الآخر هو الشفافية والبيان كان واضحًا وحدد المدة والأسباب".

وذكر: "الجميع يعمل على الانتهاء من موضوع تخفيف الأحمال، ورئيس الوزراء ووزيري الكهرباء والبترول أكدوا أن الأزمة الحالية طارئة، والجميع يعمل على حلها، وإن شاء الله يتم الحل بنهاية هذا العام".

واختتم: "نحن حريصون على تلبية الاحتياجات والنظر بإيجابية لمتطلبات المواطنين، بمعنى أن الوقت الحالي فترة امتحانات ومن هذا المنطلق كان حصر توقيتات تخفيف الأحمال ما بين الساعة 3 إلى الساعة السابعة".