الخميس 04 يوليه 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بسبب الحر الشديد.. هل يستمر تخفيف الأحمال لـ 3 ساعات يوميًا؟

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

تصدر  تخفيف الأحمال أمس الترند بسبب قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات في بعض المناطق مما تسبب في معاناة المواطنين وبالأخص طلاب الثانوية العامة.

تخفيف الأحمال

تخفيف الأحمال

 كشف مصدر مسؤول بـ الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن صدور تعليمات لشركات التوزيع، بزيادة مواعيد تخفيف الأحمال لـ3 ساعات يوميا بدلا من ساعتين بجميع المناطق على مستوى الجمهورية على أن تبدأ مواعيد قطع الكهرباء من الساعة 3 عصرا حتى 8 مساء.

زيادة تخفيف الأحمال

كشف مصدر عن زيادة وقت تخفيف الأحمال للكهرباء تزامنًا مع ارتفاع درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2024 بمقدار 3 ساعات بالنسبة لمن يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعتين، أما من يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعة واحدة فستصبح ساعتين فقط.

تخفيف الأحمال

قطع التيار الكهربائي

اليومين الماضيين شهدا ارتفاعًا كبيرًا في استهلاك كميات المازوت الموردة من البترول لشركات الإنتاج حيث سجل معدل الاستهلاك اليومي 30 ألف طن مازوت يوميًا و25 مليون متر مكعب غاز يوميًا  مما أدى إلى زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مما يستدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال لساعة إضافية"..

موعد انتهاء تخفيف الأحمال 

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل على حل أزمة الكهرباء، لافتا إلى أنها أزمة مؤقتة وأن هناك توجيها واضحا من رئيس مجلس الوزراء لـ وزارتي الكهرباء والبترول، بأهمية وضع خطة تدريجية لزيادة وتوفير الموارد اللازمة للانتهاء من تخفيف الأحمال بحلول نهاية العام الجاري، معقبا: "هذه الفترة مؤقتة، والحكومة ملتزمة بتنفيذ هذا التوجيه، وسينتهي تخفيف الأحمال مع نهاية العام". 

تخفيف الأحمال

للمزيد اقرأ:

عاجل.. الحكومة توجه رسالة إلى المواطنين بشأن تخفيف الأحمال