السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

انتشال جثتين.. تفاصيل انهيار عقار ميت غمر في الدقهلية (صور)

الرئيس نيوز

تمكنت قوات الإنقاذ البري والحماية المدنية بمديرية أمن الدقهلية، من انتشال جثتين من موقع عقار ميت غمر المنهار.

وانتشلت القوات جثتين قبل قليل، فيما يجري البحث عن باقي الضحايا، وأفاد شهود عيان أن المنزل يضم عددًا من المحال بالدور الأرضي بجانب تصادف مرور عدد من المواطنين والسيارات وقت انهيار العقار.

انهيار عقار ميت غمر في الدقهلية

نجحت قوات الإنقاذ البرى التابعة لإدارة الحماية المدنية بمحافظة الدقهلية من انتشال جثماني ضحيتين؛ جراء حادث انهيار عقار مكون من 5 طوابق في شارع النبي دانيال بمدينة ميت غمر، وجارٍ استخراج باقي الضحايا، الذين لم يحدد عددهم، من تحت الأنقاض.

كان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة ميت غمر بانهيار عقار مكون من 5 أدوار بشارع النبي دانيال متفرع من شارع مدرسة التجارة، ووجود ضحايا.

تحرك حكومي

وأصدرت محافظة الدقهلية، بيانًا، أعلنت فيه سبب انهيار أحد المنازل القديمة بمدينة ميت غمر بشارع النبي دانيال مكون من 5 أدوار، ووقع الانهيار إثر ارتطام أحد الأوناش الخاصة بنقل الأثاث المنزلي كان يستخدمه أحد سكان المنزل لنقل الأثاث الخاص به.

وصرح محافظ الدقهلية، بأن النتائج المبدئية تشير لوقوع خسائر في الأرواح وإصابات، ووجه الأجهزة المعنية بالتوجه لموقع الحادث والتعامل معه (الصحة - الإسعاف - الحماية المدنية) حيث تم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل حالات الوفاة والمصابين لتلقي العلاج.

كما تم الدفع بسيارات الحماية المدنية وفرق الإنقاذ للبحث عن ناجيين تحت الأنقاض، وما زال البحث مستمرًا، كما وجه رئيس مركز ومدينة ميت غمر لواء أنور زغلول بسرعة الانتقال لموقع الحادث ومتابعة الموقف أولا بأول.

وكلف المحافظ، فريق مركز الشبكة الوطنية للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة غرفة العمليات المركزية بمتابعة الموقف من خلال التنسيق مع الأجهزة المعنية.