الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إيران تعتقل مديري صفحات على "إنستجرام" بتهمة الترويج لـ"أنماط الحياة الغربية"

الرئيس نيوز

حجبت السلطات الإيرانية في وسط مدينة أصفهان، 35 صفحة على موقع إنستجرام واعتقلت مديريها بتهمة الترويج لـ "أنماط الحياة الغربية".

وأعلنت الشرطة أن مسؤولي الصفحة متهمون أيضًا بنشر "محتوى عرض أزياء غير لائق ومبتذل" وتمت إزالة المحتوى الذي اعتبر غير مقبول، وتم تسليم الأفراد إلى النظام القضائي لمزيد من التحقيق ولم تعلن تفاصيل عن هويات المعتقلين أو أماكنهم أو التهم التي قد يواجهونها.

وحجبت السلطات الإيرانية حسابات عديدة على تطبيق إنستجرام في محافظة أصفهان كونها "تروج لأسلوب الحياة الغربي وتنشر محتوى غير لائق".

وقال مصطفى مرتضوي رئيس الشرطة السيبرانية في أصفهان، إن "حسابات إنستغرام تلك حاولت إغراء الشباب من خلال نشر وتحميل صور بذيئة وإعلانات بمحتوى غير لائق".

وأضاف مرتضوي أنه "تمت إحالة مدراء هذه الصفحات إلى المحكمة، وأن كافة أنشطة الذين ينتهكون الأعراف الاجتماعية في الفضاء الإلكتروني تخضع لسيطرة الشرطة".

وشدّد المسؤول الإيراني على أنه "سيتم التعامل مع أولئك الذين يحاولون إعادة نشر الصور المبتذلة وغير العادية وفقًا للقواعد واللوائح".

وأعلن رئيس الشرطة السيبرانية في إيران، الجنرال وحيد مجيد، في مايو الماضي، تنفيذ خطة "للتعامل مع الجرائم الأخلاقية التي تتعارض مع الشؤون الإسلامية والاجتماعية والثقافية في الفضاء الإلكتروني".