السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بسبب الحر الشديد.. حقيقة زيادة قطع الكهرباء لـ 3 ساعات بدلًا من ساعتين

قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

يبحث الكثير من المواطنين في مختلف المحافظات عن حقيقة زيادة مدة قطع الكهرباء إلى 3 ساعات بدلًا من ساعتين بسبب الحر الشديد، ضمن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، فيما عبر عدد كبير من المواطنين عن انزعاجهم من حدوث هذا الاحتمال.

حقيقة زيادة مدة قطع الكهرباء في مصر

تسببت تصريحات الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج «الحكاية» المعروض عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء أمس الاثنين، بشأن وجود أنباء غير مؤكدة بشأن زيادة مدة انقطاع الكهرباء إلى 3 ساعات أو 2.5 بدلًا من ساعتين، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

كما تسببت تصريحات عمرو أديب، في حالة من الجدل والانزعاج على مواقع التواصل الإجتماعي، وبين المواطنين، حيث عبر عدد كبير من المواطنين عن انزعاجهم من احتمالية قبول الحكومة الجديدة مثل هذا القرار الذي سيعود بالسلب على حياتهم ومعيشتهم.

قطع الكهرباء اليوم

وبدوره، مصدر بوزارة الكهرباء عن وصول القدرات المستخدمة يوميا الى حوالى  35 الف ميجاوات بسبب موجة الحر الشديد، موضحًا أن هذه الزيادة فى الأحمال أدت  لرفع القدرات التى يتم فصلها على المشتركين الى حوالى  5000 ميجاوات يوميًا، وبالتالى زيادة مدة انقطاع الكهرباء خلال هذه الموجة.

تخفيف احمال الكهرباء

وأشار المصدر، إلى أنه مع تزايد درجات الحرارة والاحتياجات والاستهلاكات الكهربية بلغ أقصى حمل كهربى خلال ساعة الذروة الى  34650 ميجاوات، فيما بلغت القدرات الكهربائية المتاحة 44900 ميجاوات، وبلغ احتياطي القدرات الكهربائية 9800 ميجاوات.

وأوضح أن الوصول لهذه القدرات تم لأول مرة فى تاريخ مصر كان فى 16 يوليو 2023، كما وصل  أعلى استهلاك فى تاريخ مصر إلى 35500 ميجاوات فى  أغسطس 2023، والتى من المنتظر أن نصل اليها يوليو وأغسطس القادمين، والتى أدت لاتباع خطة تخفيف الأحمال.

جدول مواعيد قطع الكهرباء

تنقسم الفترات الزمنية لـ انقطاع التيار الكهربائي إلى ست مجموعات مختلفة، على النحو التالي:
- مجموعة رقم (1): من الساعة 4 مساءً حتى الساعة 6 مساءً.
- مجموعة رقم (2): من الساعة 4 مساءً حتى الساعة 6 مساءً.
- مجموعة رقم (3): من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 7 مساءً.
- مجموعة رقم (4): من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 7 مساءً.

قطع الكهرباء في القليوبية

وكانت صفحة محافظة القليوبية قد حذفت منشورا لها عبر فيسبوك: «نحيطكم علمًا فإنه سيتم زيادة وقت تخفيف الأحمال للكهرباء اعتبارًا من اليوم الثلاثاء بمقدار ثلاث ساعات بالنسبة لمن يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعتين، أما من يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعة واحدة فستصبح ساعتين فقط».

اقرأ أيضا

يصل لـ3 ساعات.. تعديلات جديدة في جدول تخفيف أحمال الكهرباء بالقليوبية

عمرو أديب يطالب بوقف تخفيف أحمال الكهرباء هذا الأسبوع

أحمد موسى: عندنا تحديات أكبر من قطع الكهرباء ولازم نتحمل بلدنا