السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. أحمد موسى يكشف الموعد المتوقع لإعلان تشكيل الحكومة وحلف اليمين

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

هنأ الإعلامي أحمد موسى، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بإعادة تكليفه من أجل تشكيل الحكومة الجديدة بعد أن قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي إعادة تكليفه.

وقال موسى، خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "النهاردة كان مفاجأة، مكانتش التوقعات اليوم أن في حكومة جديدة، ولما أعني بالكلام حكومة جديدة هذا هو تكليف السيد الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي، نقدم تهنئة للدكتور مصطفى مدبولي تكليف سيادته بتشكيل حكومة جديدة".

وأضاف: "النهاردة وأنا بشوف قرار التكليف من السيد الرئيس لدولة رئيس الوزراء انبسطت؛ لعدة أسباب السبب الأول لدينا رئيس وأنا قلت الموضوع ده قبل كده وبقوله النهاردة، عندما كان الدكتور مصطفى مدبولي يتعرض لهجوم في هذا البرنامج قلت الثقة الكاملة في هذا الرجل وقلت ومازلت وأكررها قلتها من 3 سنين ومن 3 شهور ومن أسبوعين واحد من أفضل رؤوساء الحكومات في مصر".

وتابع: "حددت الحيثات بتاعتي ليه أنا قلت كده؟ كان في وقت الدكتور مصطفى بيتعرض لحملات صعبة والنتيجة إيه النهاردة إن هذا الرجل مكلف بتشكيل حكومة جديدة، وتكليفه معناه أنه رجل بيشتغل ويحقق أهداف القيادة السياسية وتكليفات القيادة السياسية ورجل على مستوى كبير من الخلق، وجاد جدًا بينزل يشتغل ويشوف كل حاجة".

وأوضح: "بيقعد في مكتبه من الساعة 10-11 بالليل ومن 7-8 صباحًا عمل واجتماعات، معندناش موقف شخصي وهذا الرجل زي ما شفناه وعرفناه واتكلمنا عنه وبندعمه ودعمناه في أوقات صعبة جدًا كان عندنا هذه الثقة".

وأكمل: "كل الشكر لكم جميعًا على سنوات قدمتهم خدمات جليلة، هناك من سوف يستمر من السادة الوزراء الـ32 في الحكومة الجديدة، هناك عدد لا بأس به سيستمر ولكن ليس عددًا كبيرة، السادة الوزراء اشتغلوا في أوقات صعبة جدًا".

وأشار،موسى إلى أنه من المرتقب أن تحلف الحكومة الجديدة اليمين الدستورية الثلاثاء المقبل، موضحًا أن الحكومة الحالية مستمرة في تسيير الأعمال حتى الاثنين المقبل.

وأوضح، أن هناك حكومة جديدة موسعة سوف يتم تشكيلها ولن يقتصر الأمر على تعديلات وزارية محدودة وأن هناك تغييرات في المجموعة الاقتصادية.