الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالرابط| نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج بالاسم 2024

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج

يترقب الطلاب والطالبات وأولياء الأمور ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج بالاسم 2024، والتي من المتوقع إعلانها واعتمادها رسميًا من المحافظ اللواء طارق الفقي، خلال الساعات القليلة المقبلة.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج

وتستعد مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، عقب انتهاء مرحلة رصد درجات الطلاب بعد تصحيح إجاباتهم، ومن المقرر أن يتم اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية للترم الثاني خلال ساعات، بعد تسليمها إلى المديرية.

وكان قد قام الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، بمتابعة أعمال كنترول الشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج 2024 وأعمال التصحيح  في لجنة النظام والمراقبة بقطاع مركز سوهاج، مؤكدًا انتهاء أعمال الكنترول.

والتقى الدكتور ياسر محمود مع المعلمين المصححين والموجهين، وتأكد من انتظام أعمال التصحيح منذ اليوم الأول، ووجه بالمراجعة المستمرة والتأكد من حصول كل طالب على حقه بالكامل، مشيدًا بدور جميع المعلمين في سرعة نهو كافة الأعمال بشفافية وإيجابية.

وأكد وكيل الوزارة بمحافظة سوهاج، على الالتزام بجميع الضوابط المنظمة لسير الامتحانات، وتنفيذ كافة تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وتقديم كافة سبل الراحة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وكان طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة سوهاج، انتهوا من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس الماضي، داخل 463 لجنة تابعة لـ11 إدارة تعليمية، وبلغ عدد الطلاب الذين أجروا الامتحانات 81 ألف 656 طالبًا وطالبة.

وجرى تقسيم لجان الامتحانات للشهادة الإعدادية بالمحافظة سوهاج على 3 قطاعات، تمثلت في 98 لجنة في قطاع الشمال، بينما تم عمل 208 لجنة في الوسط، وفيما تم عمل 157 لجنة في منطقة الجنوب.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج بالاسم 2024

الدخول على موقع مديرية التربية والتعليم بسوهاج عبر زيارة الرابط التالي: من هنــــــــــــا.
اختر خدمة نتائج امتحانات سنوات النقل.
املأ البيانات المطلوبة.
ادخل رقم الجلوس والاسم والمرحلة التعليمية.
اضغط على "استعلام"، ستظهر نتيجتك فور اعتمادها رسميًا.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني 

اللغة العربية: 40 درجة
اللغة الإنجليزية: 30 درجة
الدراسات الاجتماعية: 20 درجة
الرياضيات: 30 درجة
العلوم: 20 درجة
المجموع الكلي: 140 درجة

المواد غير مضافة للمجموع

التربية الدينية: 40 درجة.
التربية الفنية: 20 درجة.
الحاسب الآلي: 20 درجة.

الجدير بالذكر أن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، كان قد اعتمد نتيجة الفصل الدراسي الأول في شهر يناير 2024 لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023-2024، حيث بلغت نسبة النجاح على مستوى المحافظة 86%.

اقرأ أيضا

ظهرت رسميًا.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة جنوب سيناء

ظهرت الآن| نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة دمياط pdf