الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

حسام المندوه: مشروع الموازنة العامة الجديد يحمل بوادر أمل

النائب حسام المندوه
النائب حسام المندوه

قال النائب حسام المندوه، عضو مجلس النواب، إن مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد يحمل بوادر أمل بعد سنوات صعبة رصدناها خلال مناقشة الحساب الختامي للموازنة السابقة مؤخرًا، مشددًا على أهمية الاستمرار في العمل لتحويل السلبيات إلى إيجابيات.

مناقشة الموازنة العامة الجديدة 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، لمناقشة الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2024/2025.

وأضاف قائلا: اليوم نرى فى الموازنة الجديدة بوادر تغير فى الاقتصاد وحياه المواطن، هذه الموازنة تأتى بعد صفقات اقتصادية هامة قامت بها الحكومة مثل صفقة رأس الحكمة نتج عنها دخول نحو 35 مليار دولار للبلاد، بالإضافة إلى توسيع مشاركة القطاع الخاص فى الاستثمارات لتصل إلى نسبة تزيد عن 50 فى المائة.

وتابع عضو مجلس النواب، أيضا شهدت الفترة الأخيرة زيادة فى نسبة الاستثمارات فى قطاع التعليم، ما يمثل أمل جديد، وكذلك ما شهده قطاعى الصحة والتعليم من تحسن.

واختتم: هناك بوادر تحول من نمط الاقتصاد الاستهلاكى إلى نمط الاقتصاد الانتاجى، داعيًا إلى الإسراع فى الخطوات لنصل إلى تحقيق إيردات أكبر من الانتاج، مطالبا بآليات حقيقية لضمان نجاح التحول من الدعم العينى إلى الدعم النقدى.