الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خيري رمضان يعلق على تصريحات نائب أيرلندي تمنى أن يحترق نتنياهو بالجحيم (فيديو)

الإعلامي خيري رمضان
الإعلامي خيري رمضان

علق الإعلامي خيري رمضان، على الفيديو المتداول لأحد النواب الأيرلنديين وتمنى خلاله أن يحترق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الجحيم.

وقال رمضان خلال برنامج "مع خيري" المذاع على قناة "المحور": "نحن جميعًا نتفق مع النائب الأيرلندي توماس جولد النائب الأيرلندي الذي صرخ في البرلمان الأيرلندي، وهو يلعن حكومة نتنياهو ويقول إنهم يحرقون النساء والأطفال والرجال والشباب، يقطعون رؤوس الأطفال، نحن مع هذا الرجل، الذي تمنى أن يرى نتنياهو في جهنم ونحن ندعو الله أن نرى نتنياهو وكل من معه وكل من يعينه في جهنم".

وعرض رمضان المقطع المتداول للنائب الأيرلندي الذي قال خلاله: "أتمنى أن يحترق بنيامين نتنياهو في الجحيم حتى يرى عقاب إحراق الأطفال وعائلاتهم، عندما تنظر للصور والفيديوهات وترى الناس يصرخون فيما تحرق الحكومة الإسرائيلية النساء والأطفال أحياء لقد أحرقوهم أحياء، والعالم يقف متفرجًا فيما يذبح 15 ألف طفل و35 ألف رجل وامرأة هذا أمر لا يصدق".

وأضاف رمضان: "الفيديو وهو يدعو على نتنياهو بالحرق في جهنم، من يتحدثون عن الهولوكوست هناك هولوكوست آخر يحدث في غزة وأسوأ نحن سمعنا عن الهولوكوست، ومن يكتب التاريخ الفائزون ولم نعرف الحقيقة حتى الآن ولكن أمامنا حقيقة نراها بأعيننا على أرض غزة تحية إلى هذا الرجل وإلى المشاعر الإنسانية الكبيرة".

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربَا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 118 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة الأطفال والمسنين.

وجراء الحرب العدوانية التي يشنها الاحتلال الاسرائيلي، نزح 2 مليون فلسطيني من منازلهم، حيث يعيشون حاليًا في ظروف إنسانية صعبة، ويواجهون نقصًا كبيرًا في الوقود والأدوية وضروريات الحياة، إثر إغلاق إسرائيل للمعابر وقطع المياه والكهرباء والوقود عن السكان.

وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرارًا أمميًا يطالبها بوقفها فورًا، وأوامر من محكمة العدل لاتخاذ تدابير لمنع وقوع إبادة جماعية وتحسين الوضع الإنساني وتتجاهل اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف جالانت.