السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير البترول يبحث مع شركة "هاربور إنرجي" البريطانية زيادة أنشطتها بمصر

الرئيس نيوز

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ليندا كووك، الرئيس التنفيذي لشركة «هاربور إنرجي»، التي تعد أحد أكبر الشركات البريطانية العاملة في مجال البترول والغاز والطاقة بشكل عام وتدخل السوق المصري لأول مرة من خلال استحواذها على مناطق امتياز شركة فنترشال ديا الألمانية بدلتا النيل والبحر المتوسط.

وخلال اللقاء، قال الملا إن قطاع البترول المصري يمتلك بنية أساسية متطورة ومهارات وخبرات كوادر مصرية متميزة، مرحبا بدخول الشركة البريطانية للعمل في السوق المصري وضخ استثمارات جديدة وتوفير تكنولوجيات متطورة، ولفت إلى النجاحات التي ساهمت فنترشال ديا في تحقيقها بقطاع البترول في مصر.

وأضاف أن الشراكة مع الشركة الألمانية تعد نموذجا للشراكة الاستراتيجية الناجحة وتطلعه لاستكمال النجاحات مع شركة هاربور إنرجي البريطانية.

ومن ناحيتها أشارت رئيسة الشركة إلى تطلعها لضخ استثمارات جديدة بقطاع البترول في مصر والعمل على التوسع في العمليات، وأن تصبح من كبريات الشركات العاملة في مجال الطاقة في مصر.

وعقب اللقاء، شهد المهندس طارق الملا، وليندا كووك، توقيع اتفاقية استحواذ شركة هاربور إنرجى البريطانية على مناطق امتياز شركة فنترشال ديا الألمانية في مصر، وقع الاتفاقية كلا من المهندس يس محمد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والمهندس سامح صبري الرئيس التنفيذي لشركة فنترشال ديا في شمال أفريقيا والشرق الأوسط وهاورد لاندس المستشار القانوني لشركة هاربور إنرجي.

يذكر أن شركة هاربور إنرجي البريطانية، كانت أعلنت عن استحواذها على أصول شركة فنترشال ديا الألمانية في عدد من الدول بالإضافة إلى مصر.

وحضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول.