الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب الجزارين يوضح أسباب تباين أسعار اللحوم

أرشيفية
أرشيفية

أكد عادل أبو تيج، نقيب الجزارين، أن أسعار اللحوم تشهد تباين من منطقة لأخرى، مشيرًا إلى أن نوعية اللحم أيضًا هي من تحدد السعر.

وقال أبو تيج في مداخلة مع برنامج "الخلاصة" المذاع على قناة "المحور": "اللحوم أكثر من صنف لدينا الكندوز الصغير والوسط والكبير والبيع في المناطق يختلف من منطقة لأخرى".

وأضاف: "في الأرياف والقرى اللحوم تباع بدون تقسيم سواء أحمر أو في نسبة الدهن، وفي المناطق الشعبية يكون الأمر وسط لحم أحمر بالإضافة لنسبة الدهن، ولكن في المناطق الراقية تكون اللحوم صافية وحمراء حسب رغبة العميل وهو ما يحدد السعر".

وتابع: "نشجع كافة مبادرات خفض الأسعار، هناك مناطق لا تصل فيها اللحوم إلى 400 جنيه للكيلو وحاليًا لدينا حالة ركود في السوق وهناك تخفيض في الأسعار لعدم وجود قابلية للسحب، ومن سيرفع الأسعار لن يتمكن من البيع".

وواصل: "سعر كيلو اللحم العادل حاليًا للكندوز الصغير ما بين 300 إلى 320 جنيه، ومن يبيع بسعر 250 جنيهًا يكون اللحم متوسط السن والجزار يضع 100 جرام دهن والأمر يتفاوت من جزار الأخر".

وتطرح الجهات الحكومية المختلفة لحومًا بأسعار مخفضة تقل أحيانًا عن أسعار السوق بنسبة 30% ويستطيع المواطن الحصول عليها من المنافذ المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية