الأحد 07 يوليه 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

خارجية النواب: انعقاد الحوار الوطني جاء في وقت مهم لمناقشة التحديات الإقليمية

النائبة حنان عبده
النائبة حنان عبده عمار

أكدت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على أهمية انعقاد مجلس أمناء الحوار الوطني، في ظل التحديات الإقليمية التي تواجهها مصر، لمناقشة قضايا الأمن القومي في ظل تصاعد الأوضاع الإقليمية في الدول العربية وعلى رأسها فلسطين.

انعقاد مجلس أمناء الحوار الوطني 

وتابعت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب: "إن تلك المرحلة تتطلب موقفًا وطنيًا داعمًا للدولة المصرية في مواجهة هذه التحديات، مع تصاعد حدة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسيطرة قوات الاحتلال على معبر رفح من الجانب الفلسطيني".

وأوضحت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، أن موقف الدولة المصرية ثابت وراسخ في رفض سيناريوهات التهجير التي تنفذها دولة الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية، الأمر الذي يتطلب مقترحات من المشاركين بالحوار الوطني لدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة في مواجهته، وحماية أمنها القومي وسيادتها على أراضيها، ودعمها للقضية الفلسطينية، والوقوف بحزم ضد أي محاولة لتصفيتها.

واختتمت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، بالتأكيد على دعم مصر للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحياة وتحقيق دولته المستقلة، وكذلك مواجهة الأفعال الإجرامية التي يرتكبها جيش الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني والتي تخالف وتنتهك كافة القوانين والمواثيق الدولية وتشكل تهديدًا محتملًا للأمن القومي المصري.