السبت 29 يونيو 2024 الموافق 23 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

محامي محمد الشيبي يهدد باللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية

محمد الشيبي لاعب
محمد الشيبي لاعب بيراميدز

أكد هاني بكري؛ محامي اللاعب محمد الشيبي؛ أن اختصاص اصدار العقوبات بالنسبة للاعب المخالف بنص اللائحة الأساسية في اتحاد الكرة هي للجنة الانضباط وليس للاتحاد.

وقال بكري في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "يجب أن يصدر قرار العقوبة من خلال لجنة الانضباط وليس اتحاد الكرة؛ هل تعاقب محمد الشيبي لان هناك حكم صدر ضد حسين الشحات او تعاقب اللاعب لأنه لجأ للقضاء في الأساس".

وأضاف: "اتحاد الكرة انتظر بالقرار حتى حصل الشيبي على حكم ضد حسين الشحات؛ أنا مستاء مما حدث وسوف اصعد الامر واتخذ كافة الإجراءات القانونية؛ سوف أقدم تظلمات للجان اتحاد الكرة لأن ما حدث هو تغول على لجنة الانضباط باعتبارها لجنة مستقلة ولا يمكن لاتحاد الكرة أن يصدر القرار بالمخالفة".

وتابع: "اتحاد الكرة أصدر قرار العقوبة بمخالفة اللوائح لأنه أصدر عقوبة على اللاعب بإيقافه 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه وسوف اتخذ كافة الإجراءات القانونية حتى لو وصل الامر لمحكمة الكاس؛ محكمة التحكيم الرياضي الدولي".

وأكمل: "هناك كثير من الأمثلة على مستوى العالم وحصل فيها مسائلات تأديبية وقعت من الاتحادات وهناك فارق بين المسائلة التأديبية والإدارية وهي تخضع للوائح الفيفا والاتحادات ولكن المساءلة الجنائية بنص المادة 58؛ ولكن الحظر الموجود فيه استثناء إذا كانت المسائل لا تخضع للتحكيم".

وأوضح: "هناك جريمة جنائية حدثت؛ والمسائل الجنائية بنص المادة 58 من لائحة النظام الأساسي للفيفا تستثني من الحظر المسائل التي لا تقبل التحكيم ومنها المسائل الجنائية وهي تخضع لسلطات التحقيقات المحلية".

وواصل: "ليس لي علاقة بنادي بيراميدز؛ أتحدث عن اللاعب محمد الشيبي؛ اللاعب أخبرني أنه اهين وتعرض للاعتداء وبالتالي قمت باتخاذ الإجراءات القانونية".