الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة المخابز توضح حقيقة تخفيض حصة الفرد من الخبز بعد زيادة السعر

أرشيفية
أرشيفية

أكد عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز بالغرف التجارية، أن زيادة سعر الخبز البلدي ليس له علاقة بالعدد المقرر لكل فرد بالبطاقات التموينية.

وقال غراب خلال برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "نحن ملتزمون ونعمل طبقا للبطاقة وعدد أفرادها وكل فرد يحصل على 5 أرغفة؛ الفردين يحصلان على 10 أرغفة يوميا؛ سعر رغيف الخبز حاليا 20 قرشا والخمسة أرغفة بسعر جنيه".

وأضاف: "وزن رغيف الخبز 90 جراما والسعر تم تعديله إلى 20 قرشا؛ الأعداد والوزن لرغيف الخبز كما هي ويحق للمواطن صرف يومين أو ثلاثة مقدما؛ أحيي المواطن المصري الذي استجاب لنداء الحكومة في رفع السعر".

وتابع: "نتابع الوضع منذ عدة أيام والأمور مستقرة في كافة انحاء الجمهورية؛ لا يريد أحد أن يتحمل أعباء بالتأكيد ومن يحصل على رغيف الخبز هم محدودي الدخل".

وأوضح: "أتمنى أن يكون هناك نظرة شاملة وأن يتم النظر لعمال المخابز وأسعار المخابز الذين لم يحصلوا على أي زيادات منذ فترة طويلة حتى نتمكن من العمل بشكل جيد؛ أغلب أصحاب المخابز محترمين ويؤدون واجبهم ولدينا 7 جهات رقابية تراقب المخابز".

وذكر: "لدينا على مستوى الوزارة الرقابة التموينية وإدارة مباحث التموين وهناك أيضا مباحث التموين على مستوى المحافظة وعلى كل حي هناك إدارة تموينية تراقب أيضا".

وكانت الحكومة قد أعلنت زيادة سعر الخبز المدعم بداية من اليوم الأول من يونيو ليصبح سعر الرغيف 20 قرشا بدلا من 5 قروش.