الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رغم تصاعد الآمال.. مكتب نتنياهو: لن نوافق على اتفاق لوقف الحرب لا يلبي شروطنا

الرئيس نيوز

بينما تصاعدت الآمال عقب إعلان الرئيس الأمريكي تفاصيل مقترح لوقف إطلاق النار في غزة يتضمن 3 مراحل، وتأييد المقترح من قبل أمين عام الأمم المتحدة، ودول مثل بريطانيا وألمانيا، قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، المتطرف المطلوب لدى الجنائية الدولية؛ لارتكابه جرائم إبادة في غزة، بنيامين نتنياهو، إن حكومته لن تقبل بأي اتفاق لوقف إطلاق النار، لا يلبي شروطها. 

قال مكتب نتنياهو، إن الحرب لن تنتهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق كل أهدافها ومنها إعادة المحتجزين وتدمير حماس.

أكد مكتب نتنياهو، أن الحكومة موحدة في سعيها لاستعادة المحتجزين وهي تعمل على تحقيق هذا الهدف، ورئيس الوزراء كلف الفريق المفاوض بتقديم الخطوط العريضة لإعادة المحتجزين.

كما أكد مكتب نتنياهو، أن رئيس الوزراء أقر للمفاوضين تقديم مقترح لإعادة المحتجزين في قطاع غزة.

وقال مسؤول أميركي كبير، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، للصحافيين إن إسرائيل تمكنت من تقديم العرض الجديد بعد المكاسب الأخيرة في ساحة المعركة.

وأضاف المسؤول "توجد الآن بالفعل خريطة طريق لإنهاء الأزمة. إنها اتفاقية مفصلة من أربع صفحات ونصف الصفحة، جرى التفاوض عليها مجددًا عبر تفاصيل مضنية، وما هو مطروح على الطاولة الآن هو في الواقع بمثابة نهاية للعملية". وأوضح أنه وفقًا للمقترح تمتد كل فترة 42 يومًا.

ووصفت وسائل إعلام إسرائيلية عدة خطاب بايدن الجمعة بأنه دراماتيكي وترجمته في محاولة لاستمالة الجمهور الإسرائيلي مباشرة.

وقطعت القناة 12 الرائدة برنامجها الإخباري المسائي لنقل خطاب بايدن على الهواء مباشرة. وقال المذيع داني كوشمارو إن الرقابة الإسرائيلية حظرت في السابق نشر تفاصيل العرض.