الخميس 04 يوليه 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. متحدث الحكومة يوضح حقيقة زيادة قيمة نقاط الخبز

أرشيفية
أرشيفية

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن منظومة الخبز المدعم لن يحدث فيها أي تغيير، مشيرًا إلى أن سعر الرغيف فقط ارتفع من 5 قروش إلى 20 قرشًا.

وقال الحمصاني، في مداخلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": “الاستعدادات من ناحية توزيع الدقيق، كما هي وزير التموين أكد خلال المؤتمر الصحفي أن آليات توزيع الدقيق وكافة المعاملات، كما هي والفارق أن المواطن سوف يدفع 20 قرشًا بدلًا من 5 قروش”.

وعن إمكانية زيادة قيمة نقاط الخبز قال الحمصاني: "بطاقة الخبز المدعم كما هي والفارق الوحيد فقط أن المواطن حين يشتري الخبز بدلًا من أن يدفع الـ5 قروش سوف يدفع 20 قرشًا وما يخصص للمواطن، كما هو والتغيير فقط في سعر الخبز".

وتابع: "عملية الرصد تتم من خلال كافة الأجهزة المعنية وعلى رأسها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ونتفهم تساؤلات المواطنين أو بعض الأمور غير الواضحة، حرصنا جميعًا وكل الأجهزة المعنية على توضيح بعض الأمور".

وأوضح: "الأسبوع المقبل سيكون هناك اجتماعات دورية لمتابعة أسعار السلع وعلى رأسها الخبز ولكن المؤشرات الأولية تشير إلى أن هناك تساؤلات من المواطنين حول أن الارتفاع قد يكون كبير وهناك تخوف من عدم الاستمرار في دعم محدودي الدخل ولكن حرصنا على نفي هذه الشائعات ولن يكون هناك مساس بمحدودي الدخل".

وذكر: "ردود الأفعال المبدئية البعض منها متفهم وجار إعداد قياسات الرأي العام ولكن أتحدث الانطباعات الأولية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، البعض أبدى تفهمه بأن هناك حاجة لتحريك السعر والبعض الآخر أشار إلى تخوفات من إمكانية دعم الدولة لمحدودي الدخل وحرصنا على التجاوب مع تساؤلات المواطنين".

واختتم: "التطبيق للأسعار الجديدة سوف تبدأ غدًا وسيكون هناك مزيد من التفهم للمواطنين وسيدرك الجميع أنه لا يوجد مساس بمحدودي الدخل".