الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أميرة ويلز ستغيب عن العرض العسكري الكبير.. ما السبب؟

الرئيس نيوز

أكدت شبكة "سي إن إن" عدم عودة كاثرين، أميرة ويلز، إلى واجباتها الملكية قريبًا وكذلك تغيبها عن عرض عسكري في لندن في أوائل يونيو، حيث تواصل علاجها من السرطان، وذكرت الشبكة الإخبارية أن العرض الاحتفالي في 8 يونيو هو عبارة عن بروفة للزي التقليدي للعرض الرسمي لعيد ميلاد الملك المعروف باسم Trooping the Colour، والذي يقام في 15 يونيو.

ومن الواضح أن كيت ستغيب أيضًا عن هذا المشهد العسكري السنوي - وهو أحد أبرز الأحداث على الأجندة الملكية المليئة بمظاهر الأبهة مثل موكب حراس الفروسية "هورس جاردز" في العاصمة البريطانية.

وكان من المأمول على نطاق واسع أن تشرف الأميرة البالغة من العمر 42 عامًا على الإجراءات أثناء الاحتفال بصفتها عقيدًا في الحرس الأيرلندي ومن المتوقع يحشد الفوج قواته ويرفع أعلامه في حفل هذا العام.

وسيتدخل اللفتنانت جنرال جيمس باكنال لإلقاء التحية في غياب كيت وكان القائد السابق لفيلق الاستجابة السريعة حاضرًا في كل موكب عيد ميلاد منذ عام 2009 عندما تم تعيينه عقيدًا في حرس كولدستريم، بعد أن خدم كضابط في حرس كولدستريم لأكثر من 45 عامًا.

وكان موكب العام الماضي هو الأول للملك تشارلز الثالث بعد اعتلائه العرش البريطاني ولم تقم أميرة ويلز بحضور أي ارتباطات عامة منذ ديسمبر، وكان من المتوقع أن تعود إلى مهامها الرسمية بعد عيد الفصح ومع ذلك، كشفت في مارس الماضي عن تشخيص إصابتها بالسرطان وأنها بدأت تلقي العلاج الكيميائي.

وبعد هذا الإعلان، قال مصدر ملكي لشبكة "سي إن إن" إنها لن تعود إلى الواجبات الملكية في الخطوط الأمامية حتى يتم السماح لها بذلك من قبل فريقها الطبي.

وكانت هناك أيضًا تكهنات حول ما إذا كان الملك تشارلز سيشارك في العرض العسكري الكبير في الشهر المقبل بينما يواصل علاج السرطان ومع ذلك، فقد أكد قصر باكنجهام حضوره الآن.

وفي تغيير طفيف عن العام الماضي، سيقوم العاهل البالغ من العمر 75 عاما بتفقد القوات من عربة وليس على ظهور الخيل وسيقوم بإجراء المراجعة في عربة أسكوت لانداو جالسًا بجانب زوجته الملكة كاميلا.

ويعكس التعديل التوجه السابق من العائلة المالكة بأن كل مشاركة تتعلق بالملك ستتم مراجعتها، مع إجراء التعديلات بناءً على توصيات الأطباء وأعلن تشارلز عن معركته الخاصة مع السرطان في فبراير، لكنه استأنف مؤخرًا ارتباطاته الملكية العلنية بينما يواصل علاجه.

وعادة ما يشهد احتفال العرض العسكري الكبير تجمع أفراد العائلة المالكة على شرفة قصر باكنجهام للتلويح للحشود بعد العرض.